البنك المركزي اليمني - عدن

ورد الآن: البنك المركزي يفاجئ الجميع ويصدر قرار صادم وغير متوقع بشأن أسعار صرف الريال اليمني ويحدد سعر جديد للدولار وإعلان هام لجميع المواطنين (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب 2022، عن نتائج مزاد العملة الأجنبية رقم (33-2022) الذي نُشر يوم الأحد الماضي، وفرض سعر جديد لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

وقال البنك المركزي في عدن، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، إن إجمالي العطاءات في المزاد بلغت ستة ملايين دولار و 450 ألف دولار، بعدد ثلاثة مشاركين.

وأكد البنك قبول جميع العطاءات المقدمة للمزاد بسعر 1,100 ريال للدولار الواحد، منوهًا إلى أن أعلى سعر في المزاد بلغ 1,116.

وأضاف إن المزاد رقم (33-2022) لبيع عملة أجنبية، والذي جرى اليوم الثلاثاء، رسا على سعر 1,100 ريالًا للدولار الواحد، لتغطية 7 عطاءات.

وأشار البنك إلى أن مزادات بيع العملات الأجنبية ستستمر على أساس أسبوعي.

ويستخدم البنك المركزي المزادات لبيع العملة الصعبة بهدف تخفيف الضغط على الطلب على العملة وبالتالي الحد من التلاعب بسعر العملة المحلية.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات في اتجاه صعودي طويل المدى دون بوادر لحل أزمة العملة المحلية المنهارة، بسبب غياب دور البنك المركزي وفشل السياسة المالية.

إقرأ أيضاً  خمسة أيام قرب البئر .. ما قصة الكلب الأسود المرابط بجوار قبر ريان وكيف جاء ؟

كما أن تعامل البنك المركزي في مواجهة مخاطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خاصة في حالة المضاعفة على المدى القصير، ليس بالجدية الكافية.

وأدى الانخفاض الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع عدد الأشخاص المعتمدين كليًا على المساعدات الغذائية وإمدادات الإغاثة من المنظمات الدولية، وسط تحذيرات متزايدة من كارثة اقتصادية وإنسانية تلوح في الأفق.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …