ضاحي خلفان

بلاغ هام.. ضاحي خلفان ينشر صورة صحفي يمني في تويتر وهذا ما يريده منه! (شاهد)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

تشهد واقعة تعرض الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي لموقف صعب في ألمانيا، تفاعلاً واسعاً، مع تأكيد صحافي يمني تعرضه للتهديد من قبل المسؤول الإماراتي.

وتعود الحادثة لصراخ أحد الشباب اليمنيين في وجه المسؤول الأمني الإماراتي في أحد شوارع ألمانيا، قائلاً: “بلدي متضررة من أفعالكم”.

وانتشر الفيديو في صفحة تعز تايم اليمنية وشهد تفاعلاً واسعاً من المغردين.

ويظهر في الفيديو شاب يمني يواجه ضاحي خلفان في الشارع، ويصرخ في وجهه “أنا هنا ليش”، ويضيف: “بلدي تضررت من تحت راسكم”، وهي إشارة للتدخلات الإماراتية في اليمن.

 

ويظهر ضاحي خلفان المحاط بمرافقين وكانوا بصدد الاشتباك مع الشاب اليمني، ويحاول الفريق ثنيهم، مدعياً أن الشاب اليمني سبّ أمه، ويقول له هذا عيب.

وشدد الشاب أن بوسعه التوجه إلى الشرطة مع ضاحي خلفان.

صحافي يمني يتهم خلفان بتهديده

تفاعلت القصة سريعاً مع نشر الفريق ضاحي خلفان، صورة شاب يمني وطلب ممن لديه معلومة عنه تزويده بها، ثم لاحقاً شكر الجميع على التفاعل، مؤكداً أنه حصل على المعلومة التي يبحث عنها.

https://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/1562205277906423808

الصحفي محمد عبدالملك وجه اليوم الأربعاء بلاغا، أطلع عليه “الميدان اليمني”، لنقيب الصحافيين اليمنيين وأعضاء مجلس نقابة الصحافيين اليمنيين قال فيه: أحيطكم علما بتعرّضي لتهديد ضمني من قِبل قيادي أمني إماراتي يُدعى ضاحي خلفان على خلفية نشر منصة “تعز تايم” فيديو يظهر فيه وشاب يمني وهما يتبادلان الشتائم.

وأفاد محمد عبد الملك “أنه تفاجأ بعدها بقيام خلفان بكتابة منشور في حسابه على تويتر يتضمّن اسمه وصورته، ويطالب بمعلومات عنّه”.

وقال عبد الملك في بيان إنه “ما كان ليعير هذا الموضوع أي اهتمام لو كان من شخص لا يعمل ضمن جهاز أمني رسمي”.

كما حمّل الصحافي اليمني محمد عبد الملك “المسؤول الإماراتي ضاحي خلفان مسؤولية ما قد يتعرض له من مضايقات أو أذى (معنوياً كان أو جسدياً)”.

وعادة ما تثير مواقف ضاحي خلفان جدلاً على مواقع التواصل، لتغريداته وتصريحاته التي تفتح نقاشات واسعة، وأحياناً تتحول لمادة تهكم وتندر.

وتُتهم الإمارات بأنها مسؤولة عن تأزم الصراع والخلاف السياسي في اليمن، عبر دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي ينادي بالانفصال، كما تعد أبو ظبي جزءا رئيسيا في التحالف الذي بدأ حربه على الحوثيين في اليمن منذ نحو 8 سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …