عاجل: الريال اليمني يفاجئ الجميع بسعر رسمي جديد وانتعاش مدهش وغير مسبوق مساء اليوم بعد هذا الإعلان المفاجئ من البنك المركزي

الميدان اليمني – خاص

سجل الريال اليمني تحسنًا مفاجئًا ولافتًا، أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية، خلال التداولات المسائية اليوم السبت 20 أغسطس/آب 2022، في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني” أن سعر صرف الدولار الأمريكي تراجع أمام الريال اليمني ليسجل 1100 ريالا للشراء للدولار الواحد، وللبيع 1125 ريالا.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -المتداول كثيرا في مناطق سيطرة الشرعية- بلغ سعر صرفه للشراء 290 ريالا يمنيا، وللبيع 295 ريالا يمنيا في تعاملات سوق الصرف مساء السبت.

كما وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في محافظة حضرموت لمستوى 1175 ريالا للشراء، بينما سجل سعر صرف الريال السعودي 290 ريالا للشراء، بينما يستمر ضعف قيمة العملة المحلية.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ البيع 558 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 565 ريالا يمنيا.

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي أمام الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 148 ريالا يمنيا، فيما بلغ البيع 149 ريالا يمنيا.

ويأتي هذا التحسن المفاجئ عقب محافظ البنك المركزي اليمني في عدن أحمد غالب، التي كشف فيها عن وصول الوديعة السعودية الإماراتية للبنك خلال الأيام القادمة.

وقال محافظ البنك أحمد غالب أن: “الوديعة السعودية الإماراتية سوف تساعد الحكومة في إعادة ترتيب أوضاعها وتحقيق الاستقرار المطلوب في سعر صرف العملة والأسعار وفي تهيئة المناخ لإجراء إصلاحات عميقة”.

مؤكدا أن الوديعة السعودية الإماراتية سوف تساعد الحكومة في إعادة ترتيب أوضاعها وتحقيق الاستقرار المطلوب في سعر صرف العملة والأسعار وفي تهيئة المناخ لإجراء إصلاحات عميقة.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …