موكب ولي عهد الأردن لحظة وصوله لخطبة رجوة آل سيف

يتكون من عشرات السيارات الفارهة.. شاهد موكب ولي عهد الأردن الملكي لحظة وصوله لخطبة رجوة آل سيف

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لموكب ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله والعائلة الهاشمية لخطبة السعودية، رجوة خالد بن مساعد آل سيف.

إذ أظهر الفيديو المتداول وصول الموكب الذي كان يقل العاهل الأردني، الملك عبد الله بن الحسين وعمه الأمير الحسن بن طلال وعدداً من الأمراء.

كما أظهر الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقة واثنتي عشرة ثانية، نحو 22 سيارة ضمن الموكب، بالإضافة إلى 3 سيارات شرطة، وأخرى إسعاف.

الناشطون أشاروا إلى أن الفيديو صور من الكاميرا المراقبة لمنزل خالد آل سيف ومدون عليه تاريخ التسجيل في الأربعاء 17 أغسطس/آب 2022.

 

خطبة ولي العهد الأردني من السعودية رجوة خالد بن مساعد آل سيف

والأربعاء 17 أغسطس/آب 2022، أعلن الديوان الملكي الأردني عن خطبة ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف بعد ساعات قليلة من الإعلان عن سفر العاهل الأردني الملك عبدالله والملكة رانيا في “زيارة خاصة قصيرة”.

وحضر المناسبة الملكية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، حيث جرت قراءة الفاتحة في منزل والد رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض.

وهنأ الملك عبد الله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبد الله ابنهما ولي العهد بمناسبة الخِطبة وخطيبته، وتمنيا لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء، بحسب بيان الديوان.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان قد أجرى اتصالا هاتفيا بولي العهد الأردني، بعد إعلان خطوبته، إذ نشر بدر عساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي صورة لأمير محمد بن سلمان والأمير الحسين بن عبدالله بتعليق قال فيه: “سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفياً بسمو ولي عهد الأردن هنأه خلاله بمناسبة خطوبته، معبراً عن صادق الدعوات لسموه بالتوفيق والحياة السعيدة”.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الخِطبة تمت الأربعاء، في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمراء الأردنيين الحسن بن طلال، وهاشم بن عبد الله الثاني، وعلي بن الحسين، وهاشم بن الحسين، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

خطوبة الحسين بن عبدالله الثاني و رجوة آل سيف

ونشرت الملكة رانيا صورًا من أجواء خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني و رجوة آل سيف، في حسابها عبر إنستغرام، وعلقت قائلة: “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيرًا وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة. مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

والخميس، نشرت الملكة رانيا العبد الله مقطع فيديو من حفل خِطبة ابنها ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله على خطيبته السعودية رجوة خالد بن مساعد آل سيف.

وأرفقت الملكة رانيا الفيديو بالقول: “من خطوبة الأمير الحسين ورجوة”.

مقطع الفيديو الذي نشرته الملكة رانيا عبارة عن مجموعة من صور للأمير حسين وخطيبته السعودية رجوة، كما يظهر الملك عبد الله وزوجته رانيا، مع تلاوة الآية القرآنية: “وجعل بينكم مودة ورحمة”.

من هي رجوة آل سيف خطيبة ولي العهد الاردني

ولدت خطيبة ولي العهد الأردني في الرياض، في 28 أبريل/ نيسان 1994. وهي الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، هم فيصل ونايف ودانا.

بعد إتمامها دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، انتقلت رجوة إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

من هي رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف ويكيبيديا

سأل الأردنيون ومعهم السعوديون فورا وبمجرد إعلان “النبأ”: من هي “رجوة آل سيف؟” الفتاة التي خطبها ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله.

لا يعرف الشارع الأردني شيئا عن “ملكة المستقبل الجديدة” ولذلك تقصد الديوان الملكي نشر بعض التفاصيل عن خلفية عائلتها مع صور للخطوبة، في مصاهرة تثير بعض الألغاز وتلحق بإعلان خطوبة كريمة الملك، الأميرة إيمان، قبل 6 أسابيع.

وصف النص الرسمي الأردني العروس بلقب “الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف”، ولم تستعمل صيغة “أميرة”، مما يدلل على أن القران الشرعي لم يكتب بعد.

حسب ملحق المعلومات الذي تم تعميمه فقد ولدت الآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف في الرياض، في 28 نيسان 1994، للسيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، والسيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك.

يعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتؤشر كل تلك التفاصيل على أن عقد القران لم يحصل بعد مما يوحي بأن العائلتين بانتظار مباركة المرجعيات السعودية للمصاهرة الجديدة التي تمت بأقل قدر من المراسم.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …