رئيس مجلس النواب اليمني “سلطان البركاني” يتلقى صفعة مؤلمة ويفشل في أولى مهماته.. ورؤساء الكتل البرلمانية أمام الصدمة (تفاصيل ما حدث)

سلطان البركاني

الميدان اليمني – متابعات

في صراع مع الزمن والتحديات يبدو أن مجلس النواب اليمني , محبط إلى أبعد مما يتصور , خاصة وقد أصطدم أمام تحديدات لم يكن يتوقعها أو يدركها , وهي صعوبة الأرض والحاضنة للمجلس .

وكشف رئيس مجلس النواب سلطان سعيد البركاني رسميا أمام رؤساء الكتل البرلمانية عن المعوقات التي حالت دون انعقاد جلسات المجلس بعد عيد الفطر المبارك كما كان مقرراً له، واطلع الحاضرين، على الترتيبات الجارية لانعقاد جلسات المجلس خلال الفترة القادمة, لكنه تجاهل كلية الزمان والمكان .

وكان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني قد التقى، أمس الأحد، رؤساء الكتل البرلمانية، وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة مجمل القضايا على الساحة الوطنية والمواضيع المتعلقة بمهام وأعمال مجلس النواب , بحضور نائب رئيس المجلس محسن باصرة.

وأشار إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات والاحتياطات المطلوبة لتأمين انعقاد المجلس بما يمكنه من أداء مهامه الدستورية، والاهتمام بقضايا المواطنين وبما يلبي تطلعاتهم، بالإضافة الى دور المجلس في الجانب الرقابي على أعمال السلطة التنفيذية وبما يساعد على رفع مستوى الأداء في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس المجلس أنه يجري التنسيق مع الحكومة لتقديم التقارير بشأن أدائها في مختلف المجالات على الساحة الوطنية وذلك لمناقشتها في المجلس واتخاذ ما يلزم إزائها، وكذا الاستماع لتقارير اللجان البرلمانية التي تم تشكيلها في جلسات المجلس السابقة بمدينة سيئون .

كما استعرض رئيس المجلس المتغيرات والمستجدات السياسية والوطنية على الساحة والجهود التي قامت بها هيئة رئاسة مجلس النواب خلال الفترة الماضية، وكذا الجهود الوطنية المبذولة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

هذا وقد استمع رئيس المجلس خلال الاجتماع الى الآراء والملاحظات والمقترحات المقدمة من الأخوة رؤساء الكتل البرلمانية حول مجمل القضايا التي تم مناقشتها والإجراءات اللازمة بشأنها.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …