عاجل.. الارصاد يصدر بيان هام وعاجل بشأن انحراف اليمن عن موقعها وانتقالها إلى الأقاليم الإستوائية الماطرة

أصدرت الهيئة العام للطيران المدني والأرصاد قطاع الأرصاد الجوية تصريح هام بشأن انحراف اليمن عن موفعها وانتقالها الى الأقاليم الاستوائية الماطرة.

وذكر التصريح أن هطول الأمطار الغزيره في فصل الصيف هو شيء طبيعي في اليمن, وخصوصا في الهضاب والمرتفعات, نتيجة تأثر اليمن بالمونسون الهندي والحزام المداري والموجات الشرقية, وأن الأمطار الموسمية تهطل سنوية تشتد في مناطق وتخف في مناطق أخرى وقد تزيد هذا العام كما حدث في العام 2020 وأعوام أخرى.وأوضح البيان أن تداول انحراف اليمن عن موقعها أو أنتقالها إلى الأقاليم الإستوائيه الماطره هراء لا أساس له من الصحه.وذكر قطاع الأرصاد الجويه ان تحديثات التنبؤات العددية للنموذج المحلي YMS/WRF تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار خلال الفترة 9-19 أغسطس.

حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الغزارة على أجزاء واسعة من البلاد، وتكون أكثر غزارة على المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج وتعز جنوباً والتي قد تصل كمية الأمطار في بعض هذه المناطق إلى أكثر من 400 ملم، وتمتد للهضاب الداخلية، والسواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية والسواحل الغربية، كما هو موضح في الخارطة.
ويهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …