قبل خروجك مع أسرتك للتَّنزه يومي الخميس والجمعة.. مركز الأرصاد يحذرك من مخاطر كبيرة يجب ان تتنبه لها فورا

مركز الأرصاد يحذر من مخاطر كبيرة يجب ان التنبه لها فورا قبل الخروج للتنزه هذه الايام.

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية من هطول امطار شديدة الغزارة على 16 محافظة يمنية.

وتوقع المركز ان يكون الطقس خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/08/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/08/2022م
على النحو الآتي :-

وتوقع المركز ان يكون الطقس في المرتفعات الجبلية غائم جزئيا الى غائم مصحوبا بهطول أمطار بعضها شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا على المرتفعات الجبلية الغربية وتشمل محافظات (لحج، تعز، اب، الضالع، ريمه، ذمار، المحويت ،صنعاء ،حجه، عمران وصعده) و تمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهره، حضرموت، شبوه، البيضاء، ابين، مارب والجوف).

اما في المناطق الساحلية فتوقع المركز ان تكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة و هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة يصاحبها العواصف الرعدية على السواحل الشرقية والجنوبية وكذلك الغربية والارياف المقابلة لها وتتراوح سرعة الرياح مابين (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وفي المناطق الصحراوية توقع طقس غائم جزئيا الى غائم وهطول أمطار بعضها شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا على صحاري محافظات (المهره، حضرموت، شبوه، مارب والجوف).

وتوقع ان تكون الاجواء في ارخبيل سقطرى غائمة جزئيا ، مع رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 55 عقدة) تعمل على ارتفاع الموج و اضطراب البحر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الامطار فيها الانفة الذكر من غزارة الأمطار والتواجد او قطع الاودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة ايواء الحيوانات والنحل والدواجن في أماكن أمنة.
وذلك ما يجب ان يتواخاه من يخرجون للتنزه حول السدود وفي مصبات السيول والاودية لقضاء عطلة الاسبوع مع اسرهم.

كما حذر المركز من إرتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب، مهيبا بالجهات ذات الصلة وكلا حسب موقعة وتخصصة باتخاذ التدابير اللازمة حفاظا على الأرواح و الممتلكات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أشهر مذيع في قناة الجزيرة يصف عبدالملك الحوثي بهذا الوصف المفاجئ

وصف أقدم مذيع في قناة الجزيرة عبدالملك الحوثي بطريقة أثارت تفاعلا واسعا على حسابه في …