ورد الآن: على الجميع التزام المنازل.. منخفض جوي خطير يجتاح اليمن وأمطار أشد غزارة وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب 2022، هطول المزيد من الأمطار الرعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناَ على هضاب وصحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء مأرب والجوف.

واضاف أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة يصحبها الرعد والبَرَدِ أحياناَ على المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة، بحسب الأرصاد الجوية.

وحذرت الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

كما حذرت من الانهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

داعيةً إلى أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …