القادم أعظم وأشد إيلاما على السعودية والإمارات.. جماعة الحوثي تفاجئ العالم وتكشف امتلاكها أسلحة رادعة ومتطورة وتهدد السعودية (شاهد)

الحوثيون يفتتحون معرض عسكري في صنعاء

الميدان اليمني – خاص

كشفت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، عن أسلحة جديدة، في معرض عسكري بالعاصمة اليمنية صنعاء أبرزها الصاروخ المجنح “قدس 1” وطائرات دون طيار.

وذكرت قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، أن رئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، مهدي المشاط، افتتح معرض الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية، الذي احتوى أسلحة جديدة هي صاروخ قدس1 المجنح وطائرة صماد 3 المسيرة وطائرة صماد1 المسيرة الاستطلاعية وطائرة قاصف 2k المسيرة”.

وأكد المشاط، خلال افتتاح المعرض، أن “المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمفاجآت، والأسلحة الجديدة ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان وستتغير معها كل المعطيات لصالح قواتنا باعتبار الأسلحة الجديدة أسلحة ردع فاعل ومؤثر”.

وأشاد بالإنجازات النوعية والنجاحات المتتالية التي تحققها القوات المسلحة اليمنية في مختلف المجالات ومنها مجالات التصنيع العسكري الذي حقق نجاحات ملموسة.

وقال إن “ما حققته القوة الصاروخية والطيران المسير يمثل مفخرة لكل اليمنيين”.

من جانبه، توعد وزير الدفاع في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن “يكون القادم أعظم وأشد إيلاما على قوى العدوان ما لم يجنحوا للسلام ويوقفوا عدوانهم وحصارهم على شعبنا اليمني”.

وقال العاطفي إن “القوات المسلحة وصلت الى مرحلة متقدمة في مجالات الصناعات العسكرية التي تشهد كل يوم تطورا ونجاحا ملموسا بأياد وخبرات يمنية”، حسب تعبيره.

وأشار إلى “اختبار الأسلحة الجديدة بعدة عمليات ناجحة وأثبتت قدرتها ودقتها على إصابة أهدافها”.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة على مواقع ومنشآت حيوية داخل السعودية السعودية.

كما تنفذ جماعة الحوثي هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية تستهدف قوات سعودية داخل اليمن، وبداخل الأراضي السعودية.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وقد تصاعدت حدة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في مارس/آذار 2015 دعماً للحكومة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …