بيان هام وعاجل بشأن الغاز المنزلي في العاصمة.. وتوجيه ملزم لجميع للمحطات

بيان هام من العاصمة صنعاء بشأن الغاز المنزلي في العاصمة وعدد من المحافظات وتوجيه ملزم لجميع للمحطات

حذرت الشركة اليمنية للغاز في العاصمة صنعاء جميع المواطنين من استخدام أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمقاييس حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم.

وقال بيان صادر عن الشركة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إنه من خلال البلاغات الميدانية الواردة والنزول الميداني لموظفي الشركة إلى الأسواق للاطلاع على استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي.

واضاف البيان انه لوحظ انتشار أسطوانات غاز جديدة مجهولة المنشأ وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس تشكل تهديدا لحياة المواطنين.

وتابع البيان أن تلك البلاغات أفادت بقيام العديد من تجار السوق السوداء بتفريغ مادة الغاز المنزلي المسال من الأسطوانات المطابقة للمواصفات إلى الأسطوانات غير المطابقة والقيام بذلك في الأماكن العامة وبأدوات ومعدات غير آمنة، موضحا أن شراء الغاز من السوق السوداء والقيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلى أخرى بطرق غير آمنة يعرض المواطنين والممتلكات العامة والخاصة للخطر.

ولفت البيان إلى أن الشركة سبق وأن وجهت جميع محطات الغاز المركزية بعدم تعبئة أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات وتحريزها وعدم تداولها، لما تشكله من خطورة على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

هذا وجددت الشركة مطالبتها للجهات ذات العلاقة بعدم السماح بدخول أسطوانات الغاز غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، وضبطها ومصادرتها حفاظا على سلامة المواطنين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف السيطرة على (القوة 400) الامريكية الاسرائيلية وتكشف تفاصيل مثيرة عنها

كشفت الأجهزة الأمنية، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض خلال الأيام …