فتح الطرقات في تعز

ورد الآن: إعلان هام وعاجل من صنعاء عن فتح الطرقات في تعز خلال العيد وصرف المرتبات وتجديد الهدنة

الميدان اليمني – خاص

أصدر المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين بصنعاء، اليوم الأربعاء 6 يوليو/تموز 2022، بيانا جديدا بشأن صرف مرتبات الموظفين وفتح طرقات محافظة تعز خلال عيد الأضحى المبارك وتجديد الهدنة في اليمن ووقف الحرب.

وقال المجلس في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”: أن “الأساس الصحيح لأي عملية سلام مستقبلاً هو وقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن، ابتداءً بالفتح الكامل والفوري لمطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، وصرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز”.

وأشار البيان إلى أن هذه الأمور “تعتبر من القضايا الرئيسية الهامة والأساسية للتخفيف من معاناة المواطنين”.

وأضاف أن “فتح طريق الحوبان يستوجب إخلاء مدينة تعز من ما أسماها “المليشيات المسلحة” وهو الأمر الذي يتهرب منه الطرف الآخر؛ في إشارة إلى الجيش اليمني والحكومة المعترف بها.”.

وأعلن أنه يدرس “فتح عدد من الطرق في تعز من طرف واحد”، وقال: “لن نقبل أن تمر أيام العيد ولا يزال المواطنون يعانون في حال استمرار تعنت الطرف الآخر (الحكومة الشرعية) ورفضه لما قدمته صنعاء”.

إقرأ أيضاً  مذيعة الجزيرة تهاجم قيادي جنوبي بارز وتصفه بـ"الفارغ والشوارعي" بعد تطاوله عليها

في وقت سابق من الشهر الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة أطراف النزاع في اليمن على مقترح أممي لتمديد الهدنة السارية في اليمن، شهرين إضافيين تبدأ في الثاني من يونيو/حزيران وتنتهي مطلع أغسطس/آب.

وأعلنت الأمم المتحدة، في الثاني من أبريل/ نيسان الماضي، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غرب اليمن.

كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعياً، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

وتشهد اليمن منذ أكثر من 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثي “أنصار الله” من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري، تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شركة يوYOU

عودة خدمة شركة يو YOU إلى عدن وأبين بشكل مفاجيء .. هل ستستمر أم سيتم إيقافها مجددا.؟

الميدان اليمني : ذكر سكان محليين في عدن وأبين لموقع الميدان اليمني أن بث شبكة …