خبير امني في العاصمة يؤكد ان الاحصائيات الأمنية كانت مرعبة في الشهر المنصرم بجميع المحافظات المحررة

الميدان اليمني – خاص –

كشف خبير أمني عن إحصائية مرعبة للاختلالات الأمنية التي وقعت خلال شهر يونيو 2022م في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة وسط انفلات أمني وصف بغير المسبوق.

وبين المصدر بأن تلك الاختلالات وتصاعد حالة الفوضى الأمنية الحاصلة في المناطق المحررة خلال شهر يونيو 2022م كانت مرعبة، وترقى إلى مستوى “الفوضى الأمنية”.

وأضاف بأن الحوادث الأمنية في المناطق المحررة التي تحمل صفة الاختلالات الفظيعة بلغت رقما قياسيا خلال شهر يونيو 2022م وتجاوزت 84 حادثه.

ولخص المصدر أبرز تلك الاختلالات الأمنية التي وقعت خلال الشهر المنصرم على النحو التالي:
– الاغتيالات (19)
– التفجيرات (18)
– عمليات الاقتتال والاشتباكات الداخلية (14)
– قتال قبلي مسلح (12)
– عمليات الاختطاف (14)
– عمليات الاعتقال غير القانونية (7)

وأشار إلى أن تلك الاختلالات الأمنية نتج عنها مقتل 77 شخصا، وجرح 103 آخرين.

وبين بأن معظم الحوادث أما أنه تم تقييدها ضد مجهول، أو تورطت فيها الجهات الأمنية والعسكرية، أو تقف الجهات الأمنية عاجزة عن محاسبة مرتكبيها وتغض الطرف عنها.

إقرأ أيضاً  عاجل: الحكومة الشرعية تخلي مسؤوليتها من احتجاز سفن المشتقات النفطية قبالة ميناء جيزان وتطالب التحالف بالإفراج العاجل عن جميع السفن المحتجزة (وثيقة)

وأكد المصدر ذاته أن كافة التحقيقات في الاختلالات الأمنية أن وجدت كانت شكلية ولم تصل إلى نتيجة نظرا لتعقيدات المشهد الأمني وتداخل الاختصاصات.

ونوه المصدر إلى أنه من المتوقع أن تستمر حالة الانفلات الأمني وقد تتصاعد بشكل أكبر، نظرا لاستمرار أسباب حدوثها وعدم وجود أي معالجات أو إصلاحات للحد منها، وانتشار أجهزة الاستخبارات الأجنبية بشكل غير مسبوق في المناطق المحررة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

شاهد بالصور.. ردا على إهانة العلم اليمني في شبوه رئيس سياسي صنعاء يقوم بحركة لافتة اثناء عرض عسكري كبير

قام رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين في صنعاء بحركة لافتة اليوم اثناء عرض عسكري كبير. …