لا تغادروا منازلكم.. الارصاد يطلق تحذير عاجل لجميع المواطنين في 11 محافظة ويكشف تفاصيل المنخفض الهندي القادم إلى اليمن

حذر مركز الأرصاد الجوية في نشرته الجوية التي تلقى “الميدان اليمني” نسخة منها، المواطنين في 11 محافظة من حالة عدم الاستقرار تؤثر على بلادنا.

واكد مركز الارصاد استمرار تهيئ الفرص لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبيلة الغربية خاصة المرتفعات الجبلية في المحافظات ( لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجه)

كما توقع هطول الامطار على أجزاء من محافظات (ذمار، صنعاء ،عمران وصعدة) وتمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، ابين، البيضاء)

وتوقع ان تطال الأمطار المتفرقة أجزاء من الصحارى و الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية لها.

واضاف ان الأجواء ستكون جافة و شديدة الحرارة نهاراَ على الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 44 ) درجة مئوية.

كما توقع أجواء حارة و رطبة على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحارة ما بين ( 35 -38 ) درجة مئوية.

واكد استمرار الرياح الموسمية الشديدة على أرخبيل سقطرى، تتراوح سرعتها ما بين ( 20-40 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين:-
• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها اخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان بعدم التواجد في الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.
• في المناطق الصحراوية السهول الساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاضاً على سلامتهم.
• في أرخبيل سقطرى، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بكافة أنواعها باتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ويوم امس نشر الارصاد الجوية توضيحا حول سوء الاحوال الجوية خلال الايام القادمة جاء فيه:

تصريح من المركز الوطني للأرصاد الجوية
بخصوص الحالة الجوية خلال الأيام القادمة
صدر يوم السبت بتاريخ 25/06/2022م

لاحظنا صدور تصريح من جهة غير رسمية حول سوء الأحوال الجوية في بلادنا خلال الأيام القادمة بشكل لم تشهده البلاد منذ حوالي 30 عاماً.

ومن خلال متابعتنا لنماذج تنبؤات الطقس وتحليل خرائط الطقس في المركز الوطني، فإننا قد لاحظنا تقدم واضح للمنخفض الهندي الموسمي نحو بلادنا حيث سوف تصل قيمة الضغط الجوي في نهاية شهر يونيو إلى حوالي (0994) ملليبار، وهذا مؤشر لعدم استقرار الأحوال الجوية.

إلا أن التهويل بأن الأحوال الجوية ستسوء بدرجة لم تصل إليها منذ ثلاثون عاماً فيه الكثير من المبالغة.

وعليه … نرى أن لا يتم الخوض في مواضيع التنبؤات الجوية والإنذارات المبكرة، وعدم إفزاع المواطنين بمثل هذه المواضيع، وهناك جهة رسمية مختصة في البلاد معنية بهذا الخصوص.

نسأل الله أن يمن على بلادنا بأمطار الخير والبركة،،،

المركز الوطني للأرصاد

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …