خرج الوضع عن السيطرة.. تظاهرات وغليان شعبي محتجون يدعون لعصيان شامل في عدن وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – خاص –

أطلق ناشطون في عدن دعوة للعصيان المدني وإغلاق الطرق الرئيسية وشل الحركة العامة في المدينة اليوم الاثنين 20 يونيو 2022، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية وارتفاع أسعار الوقود والسلع.

وشهدت المدينة الأحد مظاهرات شعبية وإحراق للإطارات في عدد من المناطق، وأكدت مصادر أن المتظاهرين سيطروا على نقطة بشارع التسعين وتم قطع الخط السريع “كالتكس – البريقة”.

تأتي الاحتجاجات في الوقت الذي امتلأت فيه المدينة بطوابير طويلة للسيارات أمام محطات الوقود لشراء المشتقات النفطية، وارتفاع أسعار مواصلات النقل العام وتسعيرة الكهرباء وكافة الخدمات.

ويحشد النشطاء اليوم عبر عدد من الوسوم: #جنب_سيارتك، #خلص_بترولي، #شلل_تام، #عصيان_مدني، على أن تُغلق الخطوط العامة: جولة كالتكس، خط الجسر، جولة السفينة، جولة العاقل، المعلا الرئيسي.

ويدعو النشطاء إلى المشاركة في الخروج للمدينة تصعيداً لتجاهل السلطة المحلية تدهور الأوضاع ورفع أسعار الوقود من قبل شركة النفط اليمنية، مطالبين بخفض الأسعار إلى 12 ألف ريال للدبة الواحدة (سعة 20 لتراً).

وبدأ بالفعل العصيان المدني من صباح اليوم الاثنين، وطالب عدد من النشطاء في منطقة المنصورة بإغلاق شركة النفط والطرق المؤدية إلى قصر معاشيق الرئاسي حتى يتم تلبية المطالب، فيما قال آخرون بأنهم سيكتفون بإيقاف سياراتهم بالقرب من القصر الرئاسي دون إغلاق الشوارع والطرق.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …