الديوان الملكي السعودي

ورد الآن: الديوان الملكي يفجع السعوديين ويصدر بيان هام وعاجل.. والحزن يجتاح المملكة والمواطنون يحبسون أنفاسهم وهذا ما حدث قبل ساعات داخل الأسرة الحاكمة (صور)

الميدان اليمني – خاص

شهدت المملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، حدث كبير ومفزع حبس أنفاس السعوديين، فيما خيّم الحزن على أمراء الأسرة الحاكمة “آل سعود” بعد وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن ​​عبد العزيز آل سعود، وسط عزاء كبير من المواطنين.

ولم يتم الكشف عن سبب وفاة الأمير السعودي، لكن المعلومات المتداولة على مواقع محلية ذكرت أن “الأمير الشاب توفي بنوبة قلبية مفاجئة”، مرجحة بأن الأمير السعودي الراحل كان في الثلاثينيات من عمره.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن الديوان الملكي السعودي، عن وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي أن الفقيد سيصلى عليه اليوم، السبت بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

الأمير سعود بن محمد بن تركي آل سعود

وجاء في بيان الديوان الملكي السعودي ما يلي: “انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير / سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وسيصلى عليه ــ إن شاء الله ــ هذا اليوم السبت الموافق 19 / 11 / 1443 هـ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة”.

من هو الأمير سعود بن محمد بن تركي؟

الأمير سعود بن محمد بن تركي هو نجل الأميرة الراحلة مشاعل الفيصل، وحفيد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب معلومات متداولة، فإن الأمير سعود هو الابن الوحيد للأميرة مشاعل الفيصل بن عبد العزيز.

ووُلد الأمير سعود في العاصمة الرياض، فيما ذكر أحد المغردين على تويتر أن “الأمير سعود درس في مدرسة الثغر النموذجية بطريق مكة”.

وكتب “هاني كردي”: “لاحول ولا قوة الا بالله، وإنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، واسكنه فسيح جناتك، وأكرم نزله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وألهم أهله الصبر والسلوان على فراقه، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل، رحمه الله كان زميلًا في الفصل والمدرسة، مدرسة الثغر النموذجية على طريق مكة”.

وارتبط اسمه بالرياضة، وكان عضو شرف في النادي الأهلي في التسعينيات من القرن الماضي إلى أوائل العام 2000، ثم أصبح مشرفًا في ألعاب الأهلي في عهد جده أبو تركي، كما عمل في إدارة الأعمال.

وكتب الناقد الرياضي مساعد الحسيمي عبر حسابه على “تويتر”: “انتقل إلى رحمة الله هذا اليوم صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود، وحفيد الفيصل عضو شرف النادي #الأهلي السابق، وكان مُشرفًا في #الغاب_الأهلي في عهد أبو تركي، رحم الله الجميع، وغفر لهم وأسكنهم فسيح جناته”.

وعُرف الأمير سعود بكتابته الشعر، وكانت آخر تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر” العام 2018، امتدح فيها الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتغنى بالوطن.

الأمير سعود بن محمد بن تركي آل سعود

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …