تحذير شديد اللهجة ينذر بخطر كبير بالجنوب.. التحالف يتوعد الانتقالي بمسحه من خارطة الجنوب وليس عدن فقط والعاصمة على صفيح ساخن..مالذي سيحدث؟

الميدان اليمني – متابعات-

هددت السعودية بإنهاء دور ووجود المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم ” إماراتيا ” من خارطة الجنوب السياسية ردا على تهديد عنيف أطلقه قيادي انتقالي توعد من خلاله القوات السعودية بالمواجهة في قلب العاصمة المؤقتة عدن .

وقال الصحفي السعودي سلمان العسكر ، والمقرب من ولي العهد ، محمد بن سلمان، في مداخلة مع قناة الإخبارية السعودية، ، إن استفزازات الإنتقالي زادت عن حدها ، مؤكدا أن التحالف عازم على إزاحة الإنتقالي من المشهد.

وأوضح عسكر أن المجلس الإنتقالي لم يترك خيار للتحالف سوى أن يتجه لطي صفحته، مشيرا إلى أنه يجب ” إعادة المجلس إلى حجمة الطبيعي “.

وجاءت تلك التصريحات بعد أن هددت قوات المجلس الإنتقالي، الإثنين، بمواجهة القوات السعودية المتوجهة إلى مدينة عدن، أبرز معاقل المجلس الجنوبي.

وصرح قائد اللواء الأول دعم وإسناد، نصر عاطف، “إن قوات الإنتقالي لن تتردد بالتصدي لأي قوات تهدد مدينة عدن، في إشارة واضحة لإستهداف القوات السعودية، التي توشك على الوصول إلى المدينة.”

وأوضح عاطف أن هناك مؤامرة لنشر الفوضى في مدينة عدن، لافتا إلى أنهم سيستخدمون كل أشكال القوة لإخماد هذه المؤامرة، في تهديد صريح للتحالف الذي يسعى لهيكلة الفصائل المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي .

يشار إلى أن السعودية أرسلت قوة عسكرية ضاربة عبر منفذ الوديعة الحدودي قبل يومين مدعومة بعدد كبير من المعدات والأليات العسكرية وكاسحات الألغام وراجمات الصواريخ باتجاه عدن لمواجهة التصعيد الانتقالي في ظل مساعي الأخير لإسقاط عدن .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …