ارتفاع قياسي جديد للأسعار .. تغيرات كبيرة في أسعار العملات الأجنبية أمام الريال اليمني (أسعار الصرف الان)

الميدان اليمني – خاص –

توصل العملات الاجنبية، اليوم الأثنين 6 يونيو 2022 : ارتفاعها القياسي أمام الريال اليمني المنهار في تداولات سوق الصرف المحلية بالعاصمة اليمنية صنعاء والمؤقتة عدن بعد أسابيع قليلة من تعافيها.

مصادر مصرفية في عدن ذكرت أن سعر الريال السعودي سجل 276 يال يمني للشراء، و 278 ريال يمني للبيع ، فيما سجل الدولار الأمريكي 1053 ريال يمني للشراء و 1057 ريال للبيع .

وفي صنعاء أوضحت مصادر مصرفية أن سعر الريال السعودي سجل 148 ريال يمني للشراء و 149 ريال يمني للبيع، مضيفة أن الدولار الأمريكي سجل 559 ريال يمني للشراء، فيما سجل 560 ريالا للبيع.

يأتي ذلك وسط احتقان شعبي كبير وحالة استياء وسخط واسعين يسودان الجو العام في المحافظات المحررة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية وتردي الخدمات والتي من بينها الانقطاعات المتكررة لخدمة التيار الكهربائي عن مدينة عدن في ظل موجة حر شديدة تضرب المناطق الساحلية.. إلى جانب انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية ومن بينها الأسماك والخضروات وبقية السِّلع الاستهلاكية ما تسبب بحالة استياء وسخط واسعين بين أوساط المواطنين مما وصِف باستمرار سياسة الافقار والتجويع التي يمارسها التحالف العربي ضد الشعب اليمني في الشمال والجنوب .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …