لأول مرة قيادي حكومي سابق يهاجم العليمي ويحذره من هذا القرار الخطير

الميدان اليمني – خاص-
حذر السكرتير الصحفي السابق لرئاسة الجمهورية مختار الرحبي من القرارات الارتجالية غير المدروسة التي يتخذها مجلس القيادة الرئاسي بشأن تشكيل لجنة لهيكلة الجيش ودمجه مع قوات الانتقالي.

وقال الرحبي لم يعد لدينا استعداد لأي عملية تجريبية في إدارة الدولة او في مناصب حساسة ، كل قرار يصدر يتوجب أن يكون محاطًا بتأمين شامل ومستوعب كل المخاوف والمحاذير ، أما أن يتم اتخاذ قرارات بشكل ارتجالي او استجابة لضغوط داخلية او خارجية سيجعل الكلفة مضاعفة في وقت نبحث عن تقليل الخسائر.

وأضاف ارتياح الإنتقالي بتوجهاته المشبوهة واجندته المعروفة لقرار تعيين هيثم قاسم، دليل قوي أننا أمام شخصية قابلة للتحرك وفقًا لرغبات جهات معادية لمشروع الدولة وتبطن نوايا معروفة تجاه كل سلوك دافع باتجاه ترسيخ مؤسساتها. كل يوم يزداد القلق من مآلات الغد .

وأوضح ل‏حين نتوجس من قرار معين، لا نفعل ذلك انطلاقًا من خصومات شخصية أو توجهات مسبقة ومناهضة لأي قرار يصدر، بل استنادًا لمعطيات واقعية مقلقة. تكليف شخص ليس لديه مواقف واضحة من وحدة الكيان الوطني وفكرة الجمهورية الجامعة، هو أمر باعث للقلق، مهما كانت التبريرات والضغوطات .
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قد اصدر اليوم قرار قضى بإعادة هيكلة الجيش برئاسة القيادي العسكري الجنوبي هيثم قاسم طاهر الأمر الذي احدث ردود فعل واسعة ما بين مؤيد ومعارض.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …