انفجار مطار عدن
هجوم استهدف مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر 2020

ورد الآن: انفجار عنيف يهز العاصمة اليمنية وسقوط عشرات القتلى والجرحى وإطلاق نداء استغاثة عاجلة لجميع المواطنين بالتوجه إلى المستشفيات (صور)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بإن انفجارا في سوق للسمك بمديرية الشيخ عثمان وسط عدن، أدى إلى مقتل وجرح العشرات، وقد هرعت قوات الشرطة والأمن إلى موقع انفجار الذي وقع اليوم الخميس، في وقت كان السوق يكتظ بالباعة والمئات من مرتاديه.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن حصيلة القتلى الأولية بلغت خمسة مدنيين بينهم طفل، وأكثر من 30 جريحًا، نقل معظمهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود، وأطلق ‏المستشفى نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى الذين أصيبوا إثر انفجار القنبلة اليدوية.

وأكدت المصادر الأمنية أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة وضعت ببرميل للقمامة وسط سوق السمك، الذي تحيط به أسواق أخرى، بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن تم تفجيرها عن بعد.

وأشارت إلى أن العدد قد يرتفع نظرًا للانفجار الذي وقع خلال ساعة الذروة والازدحام الذي تشهده مدينة الشيخ عثمان عادة، كونها من الأسواق الشعبية الكبيرة في عدن، التي تنبض بالحياة.

يذكر أنّ مديرية الشيخ عثمان تعد من أكثر المديريات في عدن ازدحاماً، وتضم كبرى الأسواق الشعبية في العاصمة المؤقتة وتعد وجهة لآلاف السكان لشراء حاجياتهم اليومية خصوصا الأسماك وسوق آخر لبيع الملابس.

وتعد الحادثة هي الأولى في سوق شعبي في عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية مقرا مؤقتا لها وتنتشر فيها عشرات الأسواق، وتقول السلطات إنّ هناك عدداً من المتهمين في قضايا عدة ما زالت تلاحقهم، ويحاولون الاختباء وسط المدينة.

ومنذ أغسطس/آب 2019، تخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن صراع مع الحكومة الشرعية، وتشهد المدينة من حين إلى آخر تفجيرات وعمليات اغتيال بسبب انتشار حمل السلاح والقنابل اليدوية من قبل الأهالي والتشكيلات العسكرية المختلفة.

انفجار قنبلة بسوق شعبي في عدن

انفجار قنبلة بسوق شعبي في عدن

انفجار قنبلة بسوق شعبي في عدن

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …