عاجل الآن: سقوط مرعب ومدوي يتجاوز كل التوقعات.. الإعلان عن سعر رسمي خيالي يصدم الجميع للريال اليمني وإعلان هام ومفاجئ من البنك المركزي (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، عن نتائج المزاد رقم (21-2022) لبيع عملة أجنبية بمبلغ 30 مليون دولار، في سلسلة إجراءات اتخذها البنك منذ أواخر العام الماضي لوقف نزيف انهيار العملة المحلية أمام جميع العملات الأجنبية الأخرى، إلا أن تلك الإجراءات لم تحقق أي نجاح ملموس لوقف الانهيار المتواصل للريال اليمني.

وأوضح البنك المركزي بعدن في بيان حصل “الميدان اليمني” على نسخة منه، أن نتائج المزاد بلغت 30 مليون دولار، حيث قُدمت عطاءات وقُبلت بإجمالي 21 مليون دولار، فيما بلغ سعر الدولار 937 ريالاً يمنياً وسعره في سوق الصرف الأجنبي نحو ألف ريال يمني.

وأضاف البنك أن إجمالي عطاءات المزاد رقم (21) المقدمة والتي تم قبولها بلغت 11 عطاءً وبإجمالي 21 مليون و450 ألف دولار أمريكي بنسبة تغطية بلغت 72%.

وأشار البنك إلى أن سعر المزاد كان 937 ريالاً يمنياً للدولار الواحد، وبلغ أعلى سعر 988 ريال يمني.

البنك المركزي اليمني بعدن يعلن عن نتائج المزاد رقم (21-2022) لبيع عملة أجنبية

وأجرى البنك يوم الخميس الماضي المزاد المعلن، مؤكداً أن مزادات بيع العملة الأجنبية ستستمر على أساس أسبوعي.

إقرأ أيضاً  تصل العقوبة بالسجن إلى ثلاث سنوات ..بوتين يوقع قانونا يضع مسؤولية جنائية على دعوات فرض عقوبات ضد روسيا

يأتي ذلك في وقت سجل الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء 25 مايو/أيار 2022، رقمًا جديدًا ومفاجئًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني”، أن الريال اليمني سجل للشراء 985 ريالا للدولار الواحد، وللبيع 995 ريالا للدولار الواحد.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -الذي يتداول كثيراً في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية- وصل إلى سعر 261 ريالاً يمنياً للشراء، و263 ريالاً للبيع في سوق الصرف مساء الأربعاء.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ الشراء 557 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 560 ريالا يمنيا.

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 148 ريالا يمنيا، فيما بلغ البيع 149 ريالا يمنيا.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الأربعاء 25 مايو 2022 في كلا من صنعاء وعدن:

إقرأ أيضاً  عاجل: طائرة حربية معادية تخترق أجواء السعودية قبل قليل وإعلان عسكري عاجل من التحالف العربي.. وهذا ما حدث

أسعار الصرف اليوم في صنعاء

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم:

شراء = 557 ريال يمني
بيع = 560 ريال يمني

سعر صرف الريال السعودي اليوم:

شراء = 148 ريال يمني
بيع = 149 ريال يمني

أسعار الصرف اليوم في عدن

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم:

شراء = 984 ريال يمني.
بيع = 995 ريال يمني.

سعر صرف الريال السعودي اليوم:

شراء = 261 ريال يمني.
بيع = 263 ريال يمني.

ويعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة منذ شهور، حيث شهدت العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية جنوب اليمن، انهيارًا غير مسبوقًا، وتجاوز الريال اليمني 1700 ريال في عدن نهاية العام الماضي، في أسوأ انهيار لقيمة العملة في تاريخ البلاد منذ بدء الحرب قبل ثمان سنوات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات في اتجاه صعودي طويل المدى دون بوادر لحل أزمة العملة المحلية المنهارة، بسبب غياب دور البنك المركزي وفشل السياسة المالية.

كما أن تعامل البنك المركزي في مواجهة مخاطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خاصة في حالة المضاعفة على المدى القصير، ليس بالجدية الكافية.

إقرأ أيضاً  السعودية تنقلب على العليمي وتعيد سيناريو هادي ومصير مجهول ينتظره.. ما علاقة كل ذلك بالوديعة المالية؟

وأدى الانخفاض الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وارتفاع عدد الأشخاص المعتمدين كليًا على المساعدات الغذائية وإمدادات الإغاثة من المنظمات الدولية، وسط تحذيرات متزايدة من كارثة اقتصادية وإنسانية تلوح في الأفق.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تعرف على تفاصيل زيارة السفير الأمريكي الغير معلنة الى حضرموت

الميدان اليمني – خاص – كشف السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن عن نتائج …