تصعيد عسكري مفاجئ وإسقاط 7 طائرات سعودية وضربات مباغتة لم تكن في الحسبان (فيديو)

الميدان اليمني – متابعات

قالت جماعة الحوثي إن ما يسمى سلاح الجو التابع لها “تمكن من إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف السعودي الإماراتي في مدينة جازان، جنوب غربي السعودية”، ليرتفع العدد إلى 7 خلال أسبوعين.

ونقلت قناة “المسيرة”، التابعة للجماعة، عن مصدر في سلاح الجوي، على موقعها الإلكتروني، يوم الأربعاء، أن طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي أُسقطت.

وقال المصدر العسكري : إن “الطائرة التي أُسقطت، لقوات التحالف، تعد السابعة خلال أسبوعين”، على حد قول الجماعة المتهمة بتلقي دعم عسكري من إيران.

https://twitter.com/YusufAlJamri/status/1146181786713694208

وشهد شهرا مايو ويونيو أكثر الهجمات الجوية من الحوثيين، حيث أطلقت قواتهم نحو 30 طائرة مسيرة، كان منها 18 طائرة في يونيو الماضي فقط.

وبحسب إحصائية من بيانات الناطق باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، فإن الفترة ما بين 10 يونيو و30 يونيو، أعلن فيها التحالف إسقاط 18 طائرة مسيرة، دون ذكر عدد الطائرات التي استهدفت بالفعل المطارات والمواقع الحساسة جنوب غربي المملكة.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …