قوات الانتقالي تواصل حملة الاعتقالات في عدن وتعتقل شيخاً قبلياً( اسم + صورة)

الميدان اليمني – خاص –

اعتقلت قوة عسكرية في مدينة عدن شيخاً قبلياً في منطقة عمران الساحلية بمديرية البريقة بعد ثلاثة أيام من اعتقال مواطن في المنصورة على خلفية الصراع على نهب الأراضي.

وحسب أسرة الشيخ “صلاح محمد الحاتمي”؛ فإن قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت امس -الأربعاء- “الحاتمي” لإجباره على التنازل عن أراضٍ يملكها أبناء منطقة عمران لصالح قيادات عسكرية.

وحمَّلت أسرة الحاتمي مجلس “العليمي” وقيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن عملية اعتقال الشيخ “الحاتمي”، ودعت إلى ضرورة الإفراج عنه ووقف الاعتداءات على أراضي المواطنين.

وتأتي العملية بعد ثلاثة أيام من اعتقال المواطن “حسن عبدالرحمن خان” من قِبل قوات الحزام الأمني، قال ناشطون إنها لإجباره على التنازل عن أملاكه في مشاريع سياحية تم تأميمها في عدن.

وتوقع الناشطون أن يتم تهديد الشيخ “الحاتمي” على غرار ما تعرض له “خان” ويظهر في فيديو بمقر القوات التي تحتجزه ويدّعي أن العملية كانت عن طريق الخطأ ويتم الإفراج عنه دون معرفة ما تعرض له في مقر الاحتجاز.

ويحتدم الصراع على نهب الأراضي والممتلكات العامة والخاصة في عدن بين عصابات ونافذين مدعومين من قيادات أمنية نافذة في الانتقالي …

وسبق أن اعترفت قيادات محلية وأمنية تابعة للانتقالي الجنوبي بتورط مسؤولين أمنيين في المجلس في الاستيلاء على الأراضي وخاصة في مديريتي دار سعد والمنصورة حيث شهدتا مواجهات عنيفة بين فصائل الانتقالي وسقط فيها قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …