فساد مخيف ومرعب..شاهد بالأرقام .. مؤسسة كهرباء عدن تكشف فساد “معين عبدالملك ” في ملف الكهرباء

الميدان اليمني – متابعات-

كشفت مؤسسة كهرباء عدن عن ملفات وقضايا فساد لرئيس الحكومة “معين عبدالملك” من خلال إصراره على الاستمرار في التعاقد مع محطات طاقة عائمة، وتجاهل إصلاح المحطات التابعة للدولة.

وقال المتحدث باسم مؤسسة كهرباء عدن “نوار أبكر”: إن قيمة إصلاح توربينات المحطة القطرية “الحسوة2″، تنتج 50 ميجا وات والتي تعمل بوقود الديزل، تتراوح ما بين 8 إلى 10 ملايين دولار.

وأضاف “أبكر” أن تعطيل المحطة التي لم تُشغَّل إلا بضعة شهور، يأتي في وقت تدفع الجهات المعنية لشراء 40 ميجا وات من الطاقة المشتراة مبلغاً يتراوح بين 3 إلى 5 ملايين دولار، في الأشهر الخمسة، حسب قوله.

واختتم المتحدث أن إعادة إصلاح المحطة كانت ضمن الحلول التي قدمتها قيادة كهرباء عدن للحكومة في نوفمبر الماضي لمجابهة صيف 2022، إلا أنه تمت عرقلة وتجاهل هذا الحل.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس الحكومة “معين عبدالملك” شريك أساسي في ملف الطاقة المشتراة، حيث تدفع الحكومة لشركات توليد الكهرباء المؤجرة ٦ ملايين دولار كل ٦ أشهر، مشيرة إلى أن إصلاح محطة الحسوة يعني توقف العمولات التي يتقاضاها من هذه المبالغ، بالإضافة إلى المبالغ الطائلة التي يجنيها من الطاقة المشتراة.

وكان مهندسون في كهرباء عدن قد وجهوا انتقادات شديدة تجاه حكومة “معين عبدالملك” لقاء إصرارها على العمل مع شركات الطاقة المشتراة واستقدام شركات طاقة أجنبية للعمل في عدن في الوقت الذي يمكن توجيه المبالغ التي ستتقاضاها تلك الشركات لبناء محطات وتنمية المحطات القائمة فعلياً.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …