هذه الساعة.. الإرصاد يطلق تحذر مناخي عاجل الى كافة المواطنين ويدعو لعمل حلول وقائية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين لاسيما ذو الأمراض النفسية وكبار السن في بعض المحافظات بالوقاية من موجة الغبار القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية لأحوال الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، إن على سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.

واكد ان الرؤية الأفقية هذه اللحظة بسبب موجة الغبار التي تتأثر بعض محافظات بلادنا في :
* حجة 2000 متر.
* عتق 3000متر.
* سيئون 3500 متر.
* عدن والغيضة 5000 متر.
*فيما تراوحت ما بين 7000 إلى 9000 متر على بقية المحافظات.

لذا وجب أخذ الحيطة والحذر من قبل الأخوة المواطنين: 1- خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.
2- سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والسواحل الجنوبية والشرقية من درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الظهيرة.

وقال مركز الارصاد الجوية ما نصه: الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 15/05/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ16/05/2022م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس صحو بشكل عام و تشكل قطع من السحب الركامية فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية ، طقس صحو وجاف بشكل عام مع نشاط للرياح وتواجد للعوالق الترابية أثناء النهار.
المناطق الساحلية :- طقس صحو بشكل عام، حار ورطب، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37-42 د .م ) ومغبر نسبياً نهاراً، والرياح معتدلة السرعة تصل إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- طقس حار وجاف، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37-41 د .م) ومغبر نسبياً إلى مغبر نهاراً، والرياح معتدلة إلى قوية السرعة تصل إلى 20 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:
1- خاصة المرضى والأطفال وكبار السن في المحافظات آنفة الذكر بعدم التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية.
2- سائقي المركبات على الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعوالق الترابية.
3- في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية والسواحل الجنوبية والشرقية من درجات الحرارة المرتفعة خلال فترة الظهيرة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …