بعد تصاعد الغضب الشعبي واستمرار مسلسل انهيار العملة الكارثي والتاريخي.. العليمي يغادر برفقة أعضاء المجلس للسعودية على وجه السرعة

الميدان اليمني – خاص –

قالت مصادر دبلوماسية يمنية بأن قرار مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي العاصمة المؤقتة عدن والعودة للسعودية جاء عقب تنامي الغضب الشعبي الحاد تجاه الوضع الاقتصادي المتأزم في البلاد.

ولفتت المصادر إلى أن رئيس المجلس العليمي وقع في مأزق كبيرا في ظل عدم إيفاء التحالف بالوديعة السعودية الإماراتية والمعلن عنها بثلاثة مليار و300 مليون دولار لرفد الاقتصاد اليمني والعملة اليمنية اثر انهيارها التاريخي.

و أشار مراقبون للشأن اليمني بأن عودة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة العليمي للسعودية جاء عقب ضغوطات شعبية كبيرة في ظل ارتفاع أسعار الصرف في السوق المحلية مقابل الدولار الأمريكي وتخطيه حاجز الـ 1050 ريال بعد أن كان قد تراجع بشكل كبير اثر إعلان السعودية عن تقديمها وديعة جديدة للبنك المركزي اليمني.

ولفت المراقبون إلى أن العليمي غادر على وجه السرعة باتجاه السعودية في ظل تنامي حالة الغضب الشعبي جراء تأخر صرف الوديعة السعودية الإماراتية وأنه فضل المغادرة في ظل انعدام الحلول مقابل الارتفاع المتنامي لأسعار المواد الغذائية والأساسية في البلاد وهو ما يشكل عبئا كبيرا على المواطنين في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء الصراع العسكري منذ أكثر من سبعة أعوام.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …