وردنا الان: الخير قادم.. بشرى لجميع أبناء اليمن هذا ما سيحدث من خير وهطول للامطار خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في معظمها وتساقط البرد على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية خلال الـ24 ساعة المقبلة

وجاء في نشرته التي حصل “الميدان اليمني” على نسخة منها ان الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 27/04/2022م حتى الساعة 16:00 تاريخ28/04/2022م سيكون على النحو الاتي:

المرتفعات الجبلية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً أثناء الليل والصباح الباكر، غائم جزئياً إلى غائم أثناء النهار والفرصة مهيئة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات (ذمار، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع وأبين) في فترة ما بعد الظهر.
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة على سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت و سقطرى) تمتد إلى المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح جنوبية معتدلة إلى قوية السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل سرعتها إلى 25 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال واضطراب البحر وارتفاع الموج.
المناطق الصحراوية :- طقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري محافظات (صعدة، الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئياً بوجه عام وهطول أمطار متفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.
التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:
1 – في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة وينصح بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وتجمعات المياه وعدم المجازفة والتهور باجتيازها أثناء وبعد هطول الأمطار. وأثناء العواصف الرعدية ينصح بعدم استخدام الهواتف النقالة، والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والأشجار.
3 – سائقي المركبات بأخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الأمطار الغزيرة.
2 – مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فيديو حقيقي.. ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور.. لماذا؟؟

فاجأ الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الجميع بظهوره مع يمنيين يلتقطون الصور له بهواتفهم، اثناء …