توقعات بهطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في العاصمة اليوم الاربعاء

حذر مركز الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة اليوم الاربعاء على السواحل الجنوبية للعاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت غدا الأربعاء.

وتوقعت نشرة الطقس الصادرة عن مركز الارصاد الجوية في عدن، حالة من الأجواء الغائمة بالمناطق الصحراوية مع احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشده خاصة على الأجزاء الشرقية والشمالية.

وكشفت عن طقس غائم جزئيا غدا بوجه عام مع احتمال هطول أمطار متفرقة، وسط دعوات إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية وتجمعات المياه

كما توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في صنعاء ان يكون الطقس اليوم الاربعاء على النحو التالي:

المرتفعات الجبلية :- اجواء غائمة جزئيا الى غائمة على المناطق الجبلية في فترة الظهيرة و المساء مع هطول للأمطار متفاوتة الشدة والمصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالا حتى تعز ولحج جنوبا وتمتد شرقا لتشمل الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين، شبوة، مارب و حضرموت .
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئيا بوجه عام مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الجنوبية لمحافظات (لحج،عدن ، أبين، شبوه، حضرموت) وعلى السواحل الغربيه لمحافظة الحديدة واجزاء من سواحل محافظة حجه.
المناطق الصحراوية :- صحو إلى غائم جزئيا مع احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشده خاصة على الأجزاء الشرقية والشمالية ووسط المناطق الصحراوية.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئيا بوجه عام مع احتمال هطول أمطار متفرقة .
التنبيهات والتحذيرات :-
وعليه يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الأخوة المواطنين :-
* في المحافظات أنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة و ينصح بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية وتجمعات المياه وعدم المجازفة باجتيازها أثناء وبعد هطول الامطار.
* سائقي المركبات بأخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة وهطول الامطار.
* الابتعاد عن الاعمدة الكهربائية والحذر في التعامل مع التوصيلات الكهربائية.
* كما ننصح بمتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية بكافة أنواعها .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

طبول الحرب تُقرع.. معلومات تكشف ترتيبات سعودية لتصعيد عسكري جديد في جبهتين باليمن وهذه تفاصيلها

عقب أيام قليلة على تصريحات لولي العهد السعودي  بشأن التطورات في البحر الأحمر، كشفت مصادر …