موظفون يحسبون أكوام العملة اليمنية في البنك المركزي اليمني - الميدان اليمني

عاجل الآن.. الريال اليمني يفاجئ الجميع بسقوط مرعب يتجاوز كل التوقعات وانقلاب مباغت وغير متوقع في سعر صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن صباح اليوم

الميدان اليمني – خاص

سجلت أسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار الأمريكي، خلال الساعات الأولى من اليوم الإثنين 25 أريل/نيسان 2022، رقمًا جديدًا ومفاجئًا لجميع المهتمين والمتعاملين بالدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء عدن وبقية المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن لـ”الميدان اليمني” أن الريال اليمني سجل للشراء 964 ريالا للدولار الواحد، وللبيع 990 ريالا للدولار الواحد.

وأضافت أن سعر الريال السعودي -المتداول كثيرا في مناطق سيطرة الشرعية- بلغ سعر صرفه للشراء 255 ريالا يمنيا، وللبيع 270 ريالا يمنيا في تعاملات سوق الصرف صباح الإثنين.

وفي صنعاء، قالت مصادر مصرفية لـ”الميدان اليمني” إن سعر صرف الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بلغ البيع 558 ريال للدولار الواحد، فيما بلغ البيع 560 ريالا يمنيا.

وأضافت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي أمام الريال اليمني في صنعاء بلغ الشراء 148.2 ريالا يمنيا، فيما بلغ البيع 150 ريالا يمنيا.

ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث شهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن، بينما كان قد تجاوز 1700 ريال نهاية العام الماضي في عدن، في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى، دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

وأدى الانهيار الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية، وسط تصاعد التحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

المصدر: الميدان اليمني

>> يمكنك متابعة المزيد من أخبار أسعار صرف الريال اليمني والعملات عبر موقع الميدان اليمني.

تابعنا عبر جوجل نيوز لتصلك آخر الأخبار
شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أشهر مذيع في قناة الجزيرة يصف عبدالملك الحوثي بهذا الوصف المفاجئ

وصف أقدم مذيع في قناة الجزيرة عبدالملك الحوثي بطريقة أثارت تفاعلا واسعا على حسابه في …