رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي

ورد الآن: أول قرار عاجل ومفاجئ من الرئيس اليمني العليمي بشأن مغادرة كبار مسؤولي الدولة العاصمة عدن إلى السعودية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر رئاسية في العاصمة المؤقتة عدن بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي تدخل سريعا وأصدر قرارا هاما بشأن مغادرة مسؤولي الدولة العاصمة المؤقتة عدن عقب الاستفزازات، من جانب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لمسؤولي الدولة.

وأكدت مصادر رئاسية، في عدن، أن رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، أصدر توجيهات حاسمة بعدم مغادرة مسؤولي الدولة العاصمة المؤقتة عدن، وحل الخلافات التي نشبت، وتجاوز ما اعتبره صغائر قد تحدث ويجب التعامل معها بمسؤولية وتسام لأجل الاهداف الوطنية”.

وأوضحت أن “الرئيس العليمي وجه ببقاء مسؤولي مؤسسات الدولة وسلطاتها الثلاث التشريعية والتنفيذية والرقابية، بما فيها الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، ومنع مغادرة أي منهم باستثناء ما كان لحضور مؤتمرات أو مهام رسمية وبموافقة مسبقة من مجلس القيادة الرئاسي”.

وجاءت توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إثر تعرض عدد من مسؤولي الدولة لمضايقات تعسفية من عناصر بعض النقاط الأمنية، المنتسبة لقوات ما يسمى “الوية الاحزمة الامنية والدعم والاسناد” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تعمدت فيها استفزاز المسؤولين.

وحسب مصادر سياسية وإعلامية، فقد “تعمد عناصر نقطتين أمنيتين تابعة للانتقالي، ايقاف موكب كل من عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وتفتيش سياراتهم، متجاهلة صفاتهم ما استفز كليهما وعددا كبيرا من المسؤولين”.

وأفادت المصادر السياسية والاعلامية، بأن “القائمين على احدى النقاط العسكرية التابعة للانتقالي، طلبوا هواتف كل من عثمان مجلي والشيخ سلطان البركاني، وامتنعا عن اعادتها لهما، قبل ان يتدخل سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر وتصدر توجيهات حازمة”.

منوهة بأن “رئيس مجلس النواب سلطان البركاني وعدد من أعضاء المجلس غادروا مطار عدن عقب هذا الموقف المستفز، بالتزامن مع مغادرة رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر وأعضاء بالمجلس على متن طائرتين تابعتين للخطوط الجوية اليمنية وأخرى تابعة لسلاح الجو السعودي”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …