خلافات تضرب اجتماع لجنة التشاور والمصالحة على تعيين الغيثي ومصادر تكشف عن رفض العيسي بعد مشادة كلامية وانسحابه من اجتماع اللجنة

الميدان اليمني – متابعات-

كشفت مصادر سياسية وإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن عن وقوع خلافات شديدة ومشادة كلامية في اجتماع لجنة التشاور والمصالحة رفضا لتعيين أحد أعضائها رئيسا للجنة.

وقالت المصادر إن نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، أحمد صالح العيسي، رفض تعيين محمد الغيثي رئيسا للجنة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي.

وأوضحت المصادر أن رجل الأعمال العيسي، وهو عضو لجنة التشاور والمصالحة، رفض آلية اختيار هيئة رئاسة لجنة التشاور والمصالحة، بعد مشادات كلامية حصلت أثناء اختيار الغيثي رئيسا للجنة.

وبحسب المصادر فإن العيسي انسحب من الجلسة التي استمرت من الساعة 10 مساء الأربعاء وحتى السادسة من صباح يوم الخميس، بعد أن رفض آلية الاختيار التي تمت.

وذكرت المصادر، أن اجتماع لجنة التشاور والمصالحة شهد خلافات ومشادة حول آلية اختيار رئيس اللجنة ونوابه، ليتم بعد ذلك تفويض مجلس القيادة الرئاسي باختيار هيئة رئاسة اللجنة.

إلى ذلك أعلن مجلس القيادة الرئاسي، الخميس، توافق القوى السياسية على انتخاب محمد الغيثي رئيسا لمجلس قيادة هيئة التشاور والمصالحة المساندة للمجلس رغم الجدل الكبير والخلافات التي دارت أثناء اجتماع اللجنة.

فيما تم التوافق، على اختيار كلا من: (جميلة علي رجاء، عبد الملك المخلافي، صخر الوجيه، والقاضي أكرم العامري) نوابا لرئيس هيئة التشاور والمصالحة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …