الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ورد الآن: الموت يفجع “الملك سلمان” وبيان عاجل من الديوان الملكي.. والحزن يخيم على الأسرة الحاكمة ويجتاح المملكة والسعوديون يحبسون أنفاسهم

الميدان اليمني – خاص

فجع الموت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما خيّم الحزن على أمراء الأسرة الحاكمة “آل سعود” بعد وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والدة الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة الحدود الشمالية.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، مساء الإثنين، الموافق 18 أبريل/نيسان الجاري، 17 رمضان 1443 الجاري، وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وجاء في بيان الديوان الملكي السعودي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أنه “صدر عن الديوان الملكي البيان التالي: بيان من الديوان الملكي: انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة / لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود”.

وأضاف البيان أنه سيصلى على الفقيدة “يوم الثلاثاء الموافق 18 / 9 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض”.

واختتم بيان الديوان الملكي “تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

في السياق ذاته، نشر حساب الملك فهد بن عبدالعزيز على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، صورة الأميرة الراحلة لولوة في سن صغيرة تقف بجوار والدها الراحل الملك فهد رحمة الله.

ونشر حساب الملك فهد بن عبدالعزيز على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر” صورة الأميرة الراحلة، مصحوبة بتعليق “إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله الأميرة لولوة بنت #الملك_فهد رحمهما الله. اللهم اغفر لها وارحمها ووسع مدخلها و اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي نشر الصورة، وانهالت برقيات التعازي بوفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز آل سعود.

من هي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز

وحسب ما نشرته وسائل إعلام سعودية، فإن الأميرة لولوة هي إحدى بنات الملك فهد بن عبد العزيز، الابن التاسع من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، والملك الخامس للسعودية، وتوفي في 2005.

وقدمت وسائل إعلام سعود رسمية عبر مواقعها ومنصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعازيها للعائلة قائلة، بصيغ عزاء منها “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره انتقلت إلى رحمة الله تعالى اليوم ، صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز والدة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية.. نسأل الله أن يغفر لها وان يرحمها.. وأن يلهمهم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وكانت الأميرة المتوفاة متزوجة من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الذي شغل منصب نائب وزير الدفاع حتى 2013.

وبعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، أعرب فيها عن صادق تعازيه ومواساته في وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، برقيات تعزية مماثلة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأميرة لولوة هي أبنت الملك فهد الوحيدة، وكانت من الأميرة طرفة بنت عبد العزيز بن فهد المعمر، قامت بالحصول على درجة البكالوريوس في قسم التاريخ بجامعة الملك سعود، وتزوجت من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أل سعود، وأنجبت ولديها الأميرة سارة والأمير فيصل، وكان زوجها يشغل منصب نائب وزير الدفاع إلى عام 2013، ومن ثم قد انتقلت إلى عدة مناصب مختلفة في تابعة لتخصصها.

الأميرة لولوة

ولدت الأميرة لولوة بنت الملك فهد بن عبد العزيز في عام 1952 بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وهي الابنة الثانية للملك فهد، من بين تسعة أطفال، ترعرعت الأميرة في قصر والدها بالطائف، وقد تعلمت بالخارج، وحضرت مرحلة الثانوية في مدينة لوزان بسويسرا، قد تزوجت من بن عمها الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أل سعود، وقد طلقت بفترة من زوجها، ليلحق بها الأمير خالد بن سلطان، ويعد أبنها الأمير فيصل هو واحد من أهم أمراء المنطقة الشمالية، هذا وقد أنهت الأميرة تعليمها في جامعة الملك سعود.

وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز

قد أصيبت الأميرة لولوة في عمرها الأخير بمرض شديد، وقد تم نقلها مباشرة إلى المستشفى حتى تتلقى العلاج اللازم، لكن قد حالفها الوفاة أمس الاثنين 18-4-2022، والموافق 17 رمضان 1443، وكان ذلك طبقًا لبعض المصادر المقربة إلى الأميرة في المملكة العربية السعودية، وقد تم صلاة الجنازة عليها اليوم الثلاثاء الموافق 19-4-2022، ليكون مرقدها الأخير في مدينة الري.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …