المجلس الرئاسي اليمني إلى جانب الحجرف عقب إعلان تشكيله

مجلس القيادة الرئاسي يتجاهل موظفي الدولة ويتخذ قرار صادم ووزير في الحكومة يكشف عن مضمونه

الميدان اليمني – خاص –

أكد وزير في حكومة معين عبدالملك ا بأن مجلس القيادة الرئاسي رفض صرف أي مرتبات لموظفي الدولة في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي .

وأفادت مصادر إعلام محلية بأنه صدر توضيح رسمي من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية في حكومة معين عبدالملك ، بشأن حقيقة الانباء المتداولة عن توجيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بصرف راتب شهر وراتب اكرامية لجميع موظفي الدولة بقطاعاتها المدنية والامنية والعسكرية، في جميع المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين.

وأكدت نقلا عن مصادر مسؤولة في الوزارة أن “وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية رفع بهذا المقترح إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المشير رشاد محمد العليمي، وحتى الان لم يصلنا اي رد على المقترح، لكننا ابلغنا من الرئاسة أن الصرف في حال امكن سيقتصر على الموظفين بالمحافظات المحررة”.

يأتي هذا بعدما تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، السبت الفائت، وثيقة تعميم صادرة عن وزارة الخدمة المدنية في الحكومة اليمنية بشأن صرف راتبين لجميع موظفي الدولة في كافة وحدات الخدمة العامة بعموم محافظات البلاد بما فيهم موظفي الدولة في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين.

واعتبر مراقبون للشأن المحلي في اليمن بأن ذلك القرار يعد قرارا صادما للجميع لا سيما في ظل ادعاء مجلس القيادة الرئاسي شرعيته وأحقيته بفرض السلام والحرب على اليمنيين متناسين أولويات الواجب عليهم تجاه المواطن في عموم محافظات اليمن وما يجب على الدولة تجاه موظفيها.

ولفتوا إلى أن مثل تلك القرارات تأكيد واضح بأن موظفي الدولة أخر اهتمامات مجلس القيادة الرئاسي برئاسة العليمي وأن ذلك يعد بمثابة عقاب جماعي فرضه المجلس على كافة موظفي الدولة الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الصراع على السلطة والحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات.

وأشاروا إلى ان ذلك القرار سيضاعف من شعبية الحوثيين لا سيما وأن الجماعة كانت تقوم بصرف رواتب الموظفين قبيل نقل البنك المركزي إلى عدن.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحولت سريعا الى ايقونة الحرية.. اعتقال طالبة امريكية في اعتصامات طلاب امريكا يثير واشنطن.. شاهد

تحولت ‏الشابة الأمريكية التي تم اعتقالها في اعتصامات طلاب أمريكا تحولت سريعاً إلى أيقونة نضالية، …