البنك المركزي اليمني في عدن

ورد الآن: البنك المركزي يصدر قرار عاجل بشأن أسعار صرف الريال اليمني وإعلان هام لجميع المواطنين (وثيقة)

الميدان اليمني – خاص

أعلن البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن عن طرح 20 مليون دولار للبيع في المزاد الالكتروني الثامن عشر منذ بداية العام، اليوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل 2022م.

وقال البنك المركزي اليمني في بيان اطلع علبه “الميدان اليمني”: أن “مزاد بيع مبلغ عشرين مليون دولار أمريكي (20,000,000 USD) يبدأ الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم على أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار”.

وأضاف البنك المركزي: “يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، أما البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم للبنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص”.

وتابع: “لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد ولا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها. ويقوم البنك المركزي بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، وستعلن نتائج المزاد في اليوم التالي”.

يأتي هذا بعد ساعات من وصول رئيسا الحكومة ومجلس النواب اليمني، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمين من العاصمة السعودية الرياض، رفقة عشرات المسؤولين اليمنيين.

وقالت مصادر حكومية إن رئيس الحكومة معين عبد الملك، وصل مساء الأحد إلى مدينة عدن، بعد ساعاتٍ من وصول رئيس مجلس النواب سلطان البركاني.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 150 شخصية سياسية (أعضاء الحكومة ومجلس النواب وهيئة التشاور)، وصلوا إلى العاصمة عدن، قادمين من السعودية لأداء عملهم منها، بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخراً.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 150 شخصية سياسية (أعضاء الحكومة ومجلس النواب وهيئة التشاور)، وصلوا إلى العاصمة عدن، قادمين من السعودية لأداء عملهم منها، بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخراً.

وأشارت إلى أن مجلس القيادة الرئاسي، الذي يقوده رشاد العليمي، وتم تشكيله مؤخرًا، سيصل إلى العاصمة عدن في وقت لاحق.

وتأتي عودة مسؤولي الدولة لعقد جلسة خاصة بأداء اليمين الدستورية لقيادة المجلس الرئاسي اليمني، وأيضا عقب المشاورات اليمنية-اليمنية، التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، بهدف التوصل إلى حلول لإنهاء الصراع الممتد منذ نحو 7 سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …