رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي

عاجل: بدعم سعودي كبير.. المجلس الرئاسي يصدر أول قرار جمهوري هام ويقر تخفيض كبير وغير مسبوق في أسعار البنزين وهذا ما سيحدث بعد ساعات (السعر الجديد)

الميدان اليمني – خاص

أصدر مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الإثنين 18 أبريل/نيسان 2022، أول قرار جمهوري بعد ساعات من وصول عدد من أعضاء الحكومة الشرعية إلى العاصمة عدن، بدعم كبير ومباركة من المملكة العربية السعودية.

وأعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، عن التوصل إلى قرار بتخفيض سعر مادة البنزين إلى 6,400 للصفيحة سعة 20 لتر.

وقال الرئيس العليمي أن القرار جاء بعد جلسة مباحثات مطولة مع مجلس الوزراء ومعين عبد الملك قبيل مغادرتهم إلى العاصمة عدن.

وأشار إلى أن هذا سيكون أول عمل تقوم به الحكومة خلال الساعات القادمة، مؤكدا على أن القرار حظي بدعم ومباركة الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات من وصول رئيسا الحكومة ومجلس النواب اليمني، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمين من العاصمة السعودية الرياض، رفقة عشرات المسؤولين اليمنيين.

وقالت مصادر حكومية إن رئيس الحكومة معين عبد الملك، وصل مساء أمس الأحد إلى مدينة عدن، بعد ساعاتٍ من وصول رئيس مجلس النواب سلطان البركاني.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 150 شخصية سياسية (أعضاء الحكومة ومجلس النواب وهيئة التشاور)، وصلوا إلى العاصمة عدن، قادمين من السعودية لأداء عملهم منها، بموجب المشاورات التي جرت في السعودية مؤخراً.

وأشارت إلى أن مجلس القيادة الرئاسي، الذي يقوده رشاد العليمي، وتم تشكيله مؤخرًا، سيصل إلى العاصمة عدن في وقت لاحق.

وتأتي عودة مسؤولي الدولة لعقد جلسة خاصة بأداء اليمين الدستورية لقيادة المجلس الرئاسي اليمني، وأيضا عقب المشاورات اليمنية-اليمنية، التي احتضنتها العاصمة السعودية الرياض، بهدف التوصل إلى حلول لإنهاء الصراع الممتد منذ نحو 7 سنوات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …