رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي

عاجل: وصول رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي وعدد من أعضاء الحكومة إلى هذه المحافظة اليمنية وهذا ما سيحدث بعد ساعات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعدد من أعضاء الحكومة اليمنية وصلوا إلى مطار عدن الدولي جنوب اليمن.

وأكد مصدر بمطار عدن الدولي وصول رشاد العليمي ووزير الداخلية وعدد من أعضاء الحكومة مطار عدن الدولي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية أن طائرة هبطت بمطار عدن الدولي مساء الخميس قد تكون طائرة مدنية.

وأضافت أنه من غير المرجح أن يكون على متنها قيادة المجلس الرئاسي.

وتوقعت المصادر أن قيادات المجلس الرئاسي ستصل خلال الساعات والأيام القادمة في حالة انتهاء الترتيبات.

وتأتي أنباء وصول رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بعد أيام على توليه رئاسة المجلس الرئاسي المفوض من الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي لإدارة شؤون اليمن.

وفجر الخميس 7 أبريل/نيسان 2022، أعلن عبد ربه منصور هادي نقل جميع صلاحياته إلى مجلس قيادة رئاسي مكون من 8 أعضاء، وأعفى نائبه اللواء علي محسن الأحمر من منصبه، وذلك تزامناً مع دعم سعودي بـ3 مليارات دولار، تتقاسم مليارَين منها مع الإمارات.

ويتولى مجلس القيادة الرئاسي الجديد باليمن “إدارة الدولة سياسياً وعسكرياً وأمنياً طوال المرحلة الانتقالية”، ليطوي بذلك فترة حكم “هادي”، الذي يعد الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية والقائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، منذ فبراير 2012.

ويتكون المجلس من رشاد محمد العليمي رئيساً، وعضوية 7 أعضاء هم: سلطان العرادة، وطارق صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعبد الله العليمي، وعثمان مجلي، وعيدروس الزبيدي، وفرج البحسني.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …