أزمة الغاز في صنعاء اليمن

شركة الغاز تعلن عن تخفيض جديد وكبير بالأسعار وتحدد أماكن تعبئة الأسطوانات للمواطنين والسعر الجديد.. وهذا ما سيحدث ابتداء من اليوم

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شركة الغاز اليمنية في العاصمة صنعاء، عن تخفيض جديد في سعر أسطوانة الغاز ابتداء من الغد.

وقالت الشركة في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”، أنه “نتيجة لانخفاض سعر الصرف وكون الغاز المستورد مرتبط بمصارفة الدولار فانه وابتداء من يوم الاثنين الموافق 11/4/2022 سيكون سعر اسطوانة الغاز المستورد من الخارج بمبلغ 7,783ريال”.

وذكر شركة الغاز أنها نفذت برنامج البيع المباشر وتعبئة اسطوانات المواطنين عبر المحطات المتنقلة في مديريات الأمانة على فترتين في اليوم الواحد.

وأشار البيان إلى أن الشركة خصصت 38 طرمبة لتعبئة اسطوانات المواطنين من الغاز المستورد من الخارج في الأمانة والمناطق المتداخلة، إلى جانب تموين المطاعم يومياً بعشر دينات من الغاز المستورد.

ولفت مصادر إلى أن برنامج الشركة يهدف إلى استقرار الوضع التمويني وتغطية احتياج المواطنين من مادة الغاز في الأمانة والمحافظات خاصة خلال شهر رمضان مؤكدة تنفيذ عملية بيع الغاز المنزلي المنتج في صافر عبر آلية العقال، يوميا بواقع 220 دينة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وجددت الشركة اليمنية للغاز – صنعاء، مطالبة الإدارة في صافر – مأرب بتحميل مقطورات الغاز المخصصة للمحافظات الحرة لتغطية احتياج المواطنين من الغاز وإعادة ما تم تخفيضه من مقطورات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …