رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي

عاجل: رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي يفاجئ الجميع ويفجر مفاجأة في أول خطاب له ويطلق هذا الوصف على الرئيس هادي (فيديو)

الميدان اليمني – خاص

وعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، مساء الجمعة 8 أبريل/نيسان 2022، بالعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام، وذلك في أول خطاب له غداة نقل السلطة من الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

وقال العليمي، في خطاب متلفز بثه التلفزيون الحكومي، وتابعه “الميدان اليمني”، إن المجلس الرئاسي “مجلس سلام لا مجلس حرب، إلا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين”.

وتعهد العليمي بالمحافظة على الدستور والثوابت الوطنية والتزام المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ومؤتمر الرياض، وكذلك مضامين مخرجات المشاورات اليمنية التي اختتمت أعمالها أمس في الرياض.

وذكر العليمي أن مجلس القيادة “سيقف سداً منيعاً لمواجهة الإرهاب بكافة أشكاله ومكافحة النزعات الطائفية الدخيلة على المجتمع اليمني”.

وتعهد رئيس مجلس القيادة “بالعمل على تجنيب اليمن أطماع الطامعين الذين يستهدفون عروبته ونسيجه الاجتماعي والجغرافي، ومعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في كل أنحاء البلاد، شمالاً وجنوباً، دون تمييز”.

وأزال العليمي اللبس حول صفة عبد ربه منصور هادي عندما وصفه بالرئيس السابق، وشكره على “اتخاذه القرار الشجاع” بنقل السلطة، والثقة التي منحها للمجلس الرئاسي.

وأعلن العليمي دعمه لحكومة المحاصصة التي شُكِّلَت وفقاً لاتفاق الرياض، وتأييده للإصلاحات التي تقوم بها لحل المشكلات الاقتصادية ومكافحة الفساد وتطبيع الأوضاع الخدمية، في إشارة إلى أنه لن يشكّل حكومة جديدة، رغم الصلاحيات التي منحها له الإعلان الرئاسي بنقل السلطة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرياض تتسلم مبادرة امريكية جديدة بشأن مفاوضات الحل في اليمن

طرحت الولايات المتحدة، الخميس، مبادرة جديدة للسلام في اليمن بديلة لخارطة الطريق الأممية، يتزامن ذلك …