هادي يلتقي رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الجديد

ورد الآن: قناة الجزيرة تقطع بث برامجها وتعلن هذا الخبر العاجل عن المجلس الرئاسي الجديد وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

كشف مراسل قناة الجزيرة في اليمن سمير النمري، عن تحركات سعودية عاجلة بعد الإعلان عن تشكيل المجلس الرئاسي في اليمن والمحافظة التي سيؤدي فيها رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الجديد اليمين الدستورية.

وقال النمري، في منشور على حسابه بموقع فيسبوك رصده “الميدان اليمني”، بأن رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي سيؤدون اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب في العاصمة عدن.

وأوضح النمري نقلا عن مصادر يمنية بأن ذلك سيتم عقب انتهائهم من المشاورات التي تختتم اليوم في الرياض.

وكان الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي أصدر فجر اليوم الخميس إعلانا رئاسيا نقل بموجبه صلاحياته كافة إلى مجلس قيادة رئاسي، على رأس أولوياته السعي لإنهاء الحرب من خلال التفاوض مع جماعة الحوثي.

وفي كلمة متلفزة تلا هادي مقتطفات من الإعلان الرئاسي، وقال إنه اتخذ هذا القرار حفاظا على استقرار اليمن، وتحقيقا لتطلعات شعبه لسلام شامل ودائم، وتنفيذا لتوافقات الشعب اليمني، مضيفا “أفوض مجلس القيادة الرئاسي بموجب هذا الإعلان تفويضا لا رجعة عنه بكامل صلاحياتي وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية”.

كما أصدر الرئيس اليمني قرارا رئاسيا بإعفاء علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية من منصبه.

وينص الإعلان الرئاسي على أن يتولى مجلس القيادة الرئاسي إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا واستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى قيادة المفاوضات مع الحوثيين بشأن وقف إطلاق النار.

ويتشكل المجلس الرئاسي من 8 أعضاء برئاسة رشاد العليمي، وعضوية كل من سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، وعبد الله العليمي باوزير.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …