بالتزامن مع مشاورات الرياض … مجلس التعاون الخليجي ينشر خارطة جديدة للجمهورية اليمنية استفزت مشاعر 30 مليون يمني ( صورة )

الميدان اليمني – خاص –

أثارت صورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حالة سخط واستياء واسعين في الأوساط اليمنية بالتزامن مع مشاورات الرياض بين الأطراف اليمنية اليمنية.

واظهرت الصورة خارطة جديدة للجمهورية اليمنية مثبتة في أحد قاعات مجلس التعاون الخليجي وفيها إقتطاع مساحات شاسعة من الاراضي اليمنية بخلاف ماهي عليه في الخرائط الرسمية للجمهورية اليمنية.

وبحسب الخارطة الجديدة التي تعمدت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تعليقها في إحدى قاعات مشاورات الرياض بين الأطراف اليمنية اليمنية فإنه قد تم اقتطاع ثلثي مساحة الجمهورية اليمنية بعد ضم محافظتي حضرموت والمهرة إلى الأراضي السعودية.

الناشطون اعتبروا الخارطة أحد تجليات مشاورات الرياض التي تعكس الأطماع السعودية في اليمن مؤكدين أن ظهور ونشر الخريطة في هذا التوقيت ليس امرا عاديا بل أمر خطير يجب أن يفهمه كل يمني وأن يفهم أن هذه الأطماع نشأت مع نشوء المملكة.

وأشار الناشطون إلى أن من وصفته بالعدو السعودي اقتطع أراضي واسعة من اليمن تقدر بعشرات الآلاف من الكيلومترات المربعة وما زال يحاول التوسع بكل الطرق.

وبالتزامن مع ذلك وصف مسؤول سعودي الخطوة بالخطأ غير المقصود مؤكدا أن مسؤولو الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لن يتوانوا في تعديل الخطأ الغير مقصود.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …