أشهر رجال الاعمال في السعودية يسرق نصف مليار ريال ويهربها لخارج المملكة .. والسلطات تتدخل ؟

الميدان اليمني – متابعات –

أدانت محكمة سعودية رجل أعمال بتهمة الاحتيال مع قيامه بتحويل ما يقارب النصف مليار ريال إلى خارج المملكة، حسبما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وفي التفاصيل، فإن رجل أعمال قام عن طريق النصب والاحتيال بجمع أموالا من ضحاياه بعد خداعهم وإيهامهم باستثمارها، ثم قام بتحويل جزء منها لخارج المملكة، وشراء ممتلكات بأسعار مبالغ فيها، وصرفه أرباحا وهمية وسمسرة وتبديد ما جمعه وإخفاء ما تبقى منها وعجزه عن سداد ما في ذمته.

وكان المدعي العام، طالب بإعادة جميع الأموال التي حولها المدعى عليه إلى الخارج والتي وصلت إلى مبلغ قدره 452 مليون ريال (120 مليون دولار تقريبا)، وإلزامه بالإفصاح عن مبلغ 409 ملايين ريال من أموال المساهمين، الذين احتال عليهم.

كما طالب بوضع أموال رجل الأعمال المحتال الموجودة داخل المملكة وخارجها تحت الحراسة. وتنفيذ ما يتم إصداره وفقا للتعليمات واتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي.

وقضت الدائرة الجزائية، بثبوت إدانة المتهم، ومعاقبته بالسجن لمدة 12 عاما، تحتسب منها مدة إيقافه على ذمة القضية، تعزيرًا مرسلا، ورد بقية طلبات المدعي العام، وبدورها أيدت دائرة الاستئناف الجزائية بالمنطقة الشرقية إدانة رجل الأعمال المحتال.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …