مطار صنعاء الدولي

عاجل: مطار صنعاء الدولي يشهد حدث استثنائي مفاجئ.. شاهد ماذا حدث في المطار قبل ساعات وأدهش سكان العاصمة صنعاء ومن وصل على متن 5 طائرات دولية (صور)

الميدان اليمني – خاص

شهد مطار صنعاء الدولي المغلق منذ سنوات، حدثا مفاجئا أيقظ سكان العاصمة صنعاء مدهوشين، من الصوت الهادر، لكونه حدثا استثنائيا منذ بدء الحرب وفرض التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية حظر جويا كليا على المطار منذ منتصف أغسطس 2016م.

إقرأ .. آخر خبر:

يحدث الآن: تغير جديد ومفاجئ في أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي اليوم في صنعاء وعدن

أفادت مصادر محلية بأن عدد من الطائرات هبطت في مطار صنعاء الدولي خلال الساعات الماضية، في ظل أنباء عن تسيير رحلات جوية، مع دخول الهدنة يومها الثالث.

وقالت المصادر إن نحو 5 طائرات هبطت خلال الساعات الماضية، في مطار صنعاء الدولي، دون معرفة الجهة القادمة منها.

ولم تعلن الخطوط اليمنية حتى الآن عن مواعيد الرحلات من وإلى مطار صنعاء.

بدوره أكد مراسل الجزيرة في اليمن أن كل الطائرات التي هبطت في مطار صنعاء خلال الساعات الماضية تابعة للأمم المتحدة.

ودخلت الهدنة، يوم الإثنين، يومها الثالث، حيث تضمنت فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، وتستمر 60 يومًا قابلة للتمديد، مع بدء مفاوضات حول رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة ومدينة تعز.

ومنذ 9 أغسطس 2016، يفرض التحالف الذي تقوده السعودية قيوداً على المجال الجوي اليمني مما أدى إلى إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية التجارية، وحبس ملايين اليمنيين في منطقة حرب ومُنعت حرية حركة البضائع الإنسانية والتجارية من الدخول عبر المطار.

وللعام الثامن على التوالي، يشهد اليمن حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من اليمنيين، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، لكنها وبعد نحو 8 أعوام لم تحقق سوى أسوأ كارثة إنسانية عالمية، وفقاً للأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …