صورة أرشيفية

فلكي دولي محذرا جميع اليمنيين: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة ابتداء من اليوم ولمدة شهر كامل بجميع أنحاء اليمن دون استثناء

الميدان اليمني – خاص

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية الفلكي اليمني أحمد الجوبي، مساء الأحد 3 إبريل/نيسان 2022، عن توقعاته لحالة الطقس خلال الساعات القادمة وما تحمله من تقلبات في أجواء الطقس.

وقال الفلكي الجوبي في بلاغ صحفي رصده “الميدان اليمني” إن: “الاجواء ليوم غد الإثنين 4 إبريل 2022 أجواء صحوة مائلة للبرودة بسبب المرتفع الجوي الذي يسود الجزيرة العربية والرطوبة منخفضة 30% وسرعة الرياح 14 كم في الساعة”.

وفي سياق متصل، أفادت مواقع الطقس بأنه من المتوقع أن يشهد اليمن والمناطق المجاورة له في الجزيرة العربية والقرن الأفريقي أسبوعان من القحط إلى ما بعد منتصف الشهر الجاري.

وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تشهد اليمن والسعودية أمطار رعدية غزيرة بعد منتصف ابريل الجاري وتشمل معظم مناطق البلاد خصوصاً الجبلية والهضاب الداخلية ومناطق الأودية وأجزاء من المناطق الصحراوية والساحلية، كما ستشمل مناطق شمال ووسط وجنوب السعودية، بمشيئة الله.

ومن المتوقع خلال الاسبوعين حتى منتصف ابريل الجاري استمرار الظروف القاسية شمس ساطعة نهارا وبرودة الأجواء ليلا في بعض الأيام مع جفاف بالأجواء ورياح مثيرة للغبار والأتربة في مناطق مختلفة من اليمن.

وتتوقع العديد من النماذج أن تستمر فترة جفاف قد تستمر بين 10 إلى 15 يوم، بينما نظام التنبؤات المناخية CFS يتوقع أن تبدأ الأمطار الغزيرة على اليمن من بعد منتصف شهر إبريل القادم نهاية الأسبوع الثاني من رمضان المبارك.

وتشير التوقعات إلى أن الظروف الجوية خلال هذه الفترة مطلع ابريل الجاري ستكون سلبية على الجزيرة العربية والقرن الأفريقي وخصبة غزيرة الأمطار على أستراليا وجنوب شرق آسيا نتيجة استمرار ظاهرة اللانينا وحياد قطبية المحيط الهندي، وكل هذا بمشيئة الله وقدرته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …