السعودية تعلن لأول مرة عقوبة أداء عمرة رمضان قبل القيام بهذا الفعل؟

الميدان اليمني – متابعات –

أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت عن توقيع عقوبة على المواطنين والمقيمين الذين يرغبون في أداء العمرة دون الحصول على تصريح.

وقال الأمن العام السعودي في منشور له عبر حسابه في “تويتر” إنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال على من يُضبط قادماً للعمرة دون تصريح.

وأوضح الأمن العام أنه سيتم التأكد من التصريح في تطبيق “توكلنا” من خلال مطابقته بالهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود، بالإضافة إلى مطابقته بالموعد المُحدد في التصريح.

ومن جانبه أكد قائد قوات أمن العمرة اللواء محمد بن عبدالله البسامي اكتمال الاستعدادات الأمنية والمرورية والتنظيمية المتعلقة بموسم رمضان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء أمس الجمعة لشرح الخطط المتكاملة لهذا العام، وذلك بمقر نادي الضباط بمكة المكرمة.

وأوضح اللواء البسامي كلمته أن الخطة الأمنية تشتمل على عدد من المحاور منها المحور الأمني وحفظ النظام ومحور إدارة الحشود والحركة المرورية وتمكين ودعم الجهات الأمنية والخدمية الأخرى والمساندة.

وحث اللواء البسامي المعتمرين على الالتزام بالمواعيد من خلال التصاريح المعطاة لهم لتسهيل عملية النقل من أجل سلامتهم، محذرًا أنه سيتم تطبيق العقوبة المقررة على كل من يأتي لمداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية محرمًا دون الحصول على تصريح العمرة.

المصدر: مواقع اخبارية

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …