حصيلة أولية بعدد الضحايا في الهجوم الحوثي على مطار أبها السعودي

مطار أبها الدولي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شن الحوثيون هجوما بطائرات مسيرة استهدفت مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، وهو ما خلّف -حسب وسائل إعلام سعودية- تسعة جرحى أصيبوا في المواقف الخارجية للمطار.

وأعلن المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي أن قواته نفذت عمليات واسعة بطائرات مسيرة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع إن “سلاح الجو المسير نفذ قبل قليل عمليات واسعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية بمطار أبها الدولي”.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى توقف الملاحة في المطار وإصابته بالشلل.

وقد أكد التحالف السعودي الإماراتي هذا الاستهداف، وذكرت وسائل إعلام سعودية أن تسعة أشخاص جرحوا بالمواقف الخارجية للمطار، ثمانية منهم سعوديون وآخر هندي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إن الإصابات جميعها مستقرة مبدئيا وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة.

ولوّحت جماعة الحوثي بتوسيع نطاق هجماتها داخل السعودية ردا على ما تصفه بالعدوان والحصار باليمن، بينما يهدد التحالف برد قاسٍ على هجمات الحوثيين.

ويستهدف الحوثيون مرارا العمق السعودي بواسطة صواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وكانت من بين تلك الأهداف محطة لضخ النفط تابعة لشركة أرامكو غرب الرياض، ومطارا أبها وجازان.

للمزيد من الأخبار إضغط (هـنـــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـنـــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فاكهة الصيف الأفضل على الإطلاق.. كم الفترة التي تحتاجها لنقع المانجو ولماذا تعتبر ضرورية جدا؟

تُعد المانجو من الفواكه الصيفية المحببة للكثيرين، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ …