عبدالله النفيسي

عاجل: بعد ساعات من الإعلان عن هدنة بين اليمن والسعودية.. المفكر عبدالله النفيسي يفجر مفاجأة مدوية وينشر توقعات مرعبة عن اليمن وهذا ما سيحدث! (شاهد)

الميدان اليمني – خاص

نشر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي تغريدة مثيرة على حسابه في تويتر تتحدث عن رؤيا منام مرعبة.

وقال النفيسي في تغريدته التي رصدها محرر “الميدان اليمني”: “رأيت فيما يرى النائم ان صبية الحوثي يرتعون ويلعبون مع السلاحف فوق كثبان الرمل في وادي النمل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، الجمعة، أن أطراف النزاع استجابت لمقترح الأمم المتحدة بشأن هدنة لمدة شهرين تبدأ غدا السبت الذي يوافق أول أيام شهر رمضان، فيما أعلنت جماعة الحوثي ترحيبها بالهدنة.

وأضاف أن الأطراف وافقت على وقف العمليات الهجومية الجوية والبرية والبحرية داخل وعبر حدود اليمن، مشيرا إلى أن نفس الأطراف وافقت على دخول سفن الوقود ميناء الحديدة (غربي اليمن)، واستئناف الرحلات التجارية من مطار صنعاء.

واعتبر مراقبون تغريدة النفيسي اشارة واضحة على توجه التحالف بقيادة السعودية الى تسليم مارب للحوثيين.

وفيما يبدو ان في كلام النفيسي اشارة الى ان من يقاتلون الحوثي هم اشبه بالسلاحف ويقصد بهم النفيسي قوات الجيش الوطني اليمني في مارب.

وتوالت التعليقات على تغريدة النفيسي من عدد كبير من متابعيه حيث فسرها أحدهم ‌‎بأن اللعب يدل على العبث والنمل تدل على الضعف.

أما “علي محمد” فعلق قائلا: ‌‌‌‎كانوا يقولون في الحرب الأولى والثانية انه سيحكم اليمن كنا نضحك وجت الحرب الثالثة إلى السادسة وتدخلت مع صالح المملكة ضد الحوثي ولم يستطع جيش صالح والسعودية إنها تمردهم وكانو قله وأصبحوا حكام اليمن الان وعندما حاربهم التحالف قالو سنحكم مكة ونحن نضحك عليهم نخشى أن يصدق القدر معهم.

بينما علق “عبد الله”: ‌‎”دكتور مع احترامي لك ولتحليلاتك لكن انت كلامك وانت صاحي ما صار منه شي وش عاد وانت نائم المهم لعاد تكثر لبن بعد الغدا”.

اما حساب السيناتور فقال: ‌”‎السلام سيحل قريبا في اليمن واعادة الاعمار بالمليارات الدولارات من الخليج …الحوثي يفاوض”.

بينما علق ابو سالم المهري بالقول: ‌”‎لعب السلاحف دليل صعوبة ومعاناة الواقع وبقايا الرمل هو الهباء المتلاشي”.

وعلق حساب الثائر معاذ الجلال بالقول: ‌‎”يعتبر النفيسي مفكر استراتيجي وهو أول من حذر دول الخليج في 2009 أن ‎#إيران سوف تسيطر على ‎#صنعاء وسخر منه الجميع في تلك القمة الخليجية وكثير من توقعاته تحققت فعلاً
والآن مازال يحذر لكن للأسف مازالت العقليات هي نفسها والجميع يضحك ويسخرون من طرحة ولن يصحوا إلا وقد وقع الفأس على رؤوسهم”.

ويشهد اليمن حربا منذ تدخل تحالف عسكري في عام 2015 ضد الحوثيين الذين يسيطرون على مناطق واسعة بما فيها العاصمة صنعاء، وتسعى الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد من أجل استئناف المفاوضات السياسية المتوقفة، لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة عشرات الآلاف وترك 80% من السكان يعتمدون على المساعدات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …