عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي، محمد البخيتي

عاجل: الحوثي يفاجئ الجميع ويرد رسميا على إعلان السعودية وقف العمليات العسكرية في اليمن: هذا لا يكفي

الميدان اليمني – خاص

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء 30 مارس/آذار 2022، عن موقفها من إعلان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقف العمليات العسكرية في اليمن.

وقال عضو المكتب السياسي في جماعة الحوثي، محمد البخيتي في تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، أن “إعلان التحالف السعودي وقف العمليات العسكرية لا معنى له إذا لم يتم رفع الحصار عن اليمن”.

وأضاف البخيتي أن “الحصار المفروض على اليمن يعد عملا عسكريا لأنه يفرض بقوة السلاح”، وتابع: “إذا لم يتم رفع الحصار فإن إعلان تحالف العدوان وقف عملياته العسكرية لن يكون له معنى لأن معاناة اليمنيين جراء الحصار أشد من الحرب نفسها”.

وأكد البخيتي أن استمرار الحصار على الشعب اليمني “يعني استمرار عملياتنا العسكرية التي تستهدف كسر الحصار”.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن وقف عملياته العسكرية في الداخل اليمني، تلبية لدعوة من مجلس التعاون الخليجي من أجل إنجاح المشاورات المقرر عقدها بالعاصمة السعودية الرياض لحل الأزمة اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني”: “تعلن قيادة القوات المشتركة للتحالف وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني”.

وتابع: “يأتي ذلك استجابة للدعوة المقدمة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف بطلب إيقاف العمليات العسكرية تزامنا مع انطلاق المشاورات اليمنية – اليمنية، وبهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

ولفت إلى أن وقف العمليات يبدأ اعتبارا من الساعة السادسة (بالتوقيت المحلي) صباح الأربعاء “دعما للجهود والمساعي الداعمة للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية”.

وأوضح المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كل الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة”.

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي مبادرة لوقف إطلاق النار من جانب واحد، بعد سلسلة من الهجمات العنيفة المتبادلة بين كل من الحوثيين والسعودية.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثي، والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوماً بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية اليمنية تصدر بيانا هاما وتزف بشرى سارة بشأن المرتبات

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، بيانا هاما اكدت فيه التزامها بتلبية كل المطالب الصادقة والعادلة …