ورد الآن : بيان صادم لقيادي حوثي عن مستجدات ملف تبادل الأسرى هذا أبرز تفاصيله

الميدان اليمني – متابعات-

كشفت جماعة الحوثي عن آخر مستجدات ملف تبادل الأسرى مع التحالف اثر المبادرة التي اطلقتها الجماعة على لسان القيادي الحوثي مهدي المشاط قبل ثلاثة أيام .

وكشف القيادي في جماعة الحوثي – رئيس ما يسمى اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى في بيان مقتضب أخر التطورات في ملف تبادل الأسرى .

وقال موقع اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة للحوثيين على صفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر بأن القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى والذي يشغل منصب رئيس اللجنة قد كشف بأنه ” كان اليوم هو موعد رفع قوائم الأسرى ” .

وأضافت اللجنة في بيان مقتضب لها في ختام التغريدة بأن المترضى قال ” لكن للأسف أبلغتنا الأمم المتحدة بان الطرف الاخر غير جاهز وقد طلبوا مهلة أسبوع ” .

يأتي ذلك عقب إطلاق رئيس المجلس السياسي في صنعاء القيادي الحوثي مهدي المشاط مبادرة لوقف العمليات العسكرية المختلفة ووقف إطلاق الصواريخ البالستية والطيران المسير على المملكة والتي جدد من خلالها استعداد جماعة الحوثي للافراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق الرئيس هادي وأسرى المكونات العسكرية اليمنية والأسرى من الجنسيات الأخرى مقابل الافراج الكامل عن جميع أسرى الحوثيين .

وكان القيادي الحوثي المشاط قد دعا من خلال مباردته ” المبعوث الأممي إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات ” .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله

الأمم المتحدة تحذر من غزو قادم لليمن وتكشف تفاصيله الميدان اليمني – اليمن حذرت منظمة …