استباقاً لموعد انتهاء مهلة الـ”3″ ايام .. مجلس التعاون الخليجي يستجيب لمبادرة الحوثيين ويدعو التحالف لوقف عملياته العسكرية في اليمن

الميدان اليمني – خاص –

أصدر مجلس التعاون الخليجي بياناً استباقياً لموعد انتهاء مدة الـ 3 ايام المحددة في مبادرة الحوثيين التي أعلنت وقف العمليات العسكرية من جانب أحادي ووقف الهجمات الجوية والصاروخية على السعودية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات اليمنية- اليمنية التي يرعاها المجلس الخليجي.

وبحسب بيان تداولته الأوساط الإعلامية، أطلق أمين عام مجلس التعاون الخليجي “نايف الحجرف” نداء يناشد فيه قيادة التحالف الذي تقوده السعودية وكذا كافة الأطراف اليمنية لإيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني.

وجدد “الحجرف” دعوته لجماعة الحوثي إلى الحضور والمشاركة في المشاورات التي يرعاها، حيث سبق وأن أعلنت الجماعة عن ترحيبها بأي مساعٍ للحل في اليمن شريطة أن يكون التحالف طرفاً فيها وأن تكون في بلد محايد سواء خليجياً أو أي دولة أخرى.

مراقبون اعتبروا بيان مجلس التعاون الخليجي اعتراف ضمني بمبادرة الحوثيين حتى وان لم يأت بطريقة مباشرة.

وتنبأ المراقبون بأن تفشل مشاورات الرياض؛ نظراً لمساعيها الهادفة إلى تصنيف التحالف كوسيط في حرب داخلية وليس طرفاً محارباً في اليمن، فضلاً عن ضم المشاورات طيفاً سياسياً واحداً هو الطيف اليمني المدعوم من التحالف.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …