لليوم السابع على التوالي .. موظفو نفط عدن يطالبون بصرف رواتبهم المنقطعة ومساواتهم بباقي وحدات الوزارة

الميدان اليمني – خاص –
نفذ العشرات من موظفي هيئة استكشاف وإنتاج النفط بعدن -الأحد – مسيرة ووقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ ثلاثة أشهر من قبل وزارتي المالية والنفط والمعادن.

وطالب المحتجون الذين طافوا الشارع العام امام وزارة النفط والمعادن برفع الظلم عنهم ووقف الاستقطاعات التي طالت مرتباتهم وصرف مرتباتهم المتوقفة من قبل وزارتي المالية والنفط لشهري فبراير ومارس، واضافوا :” نطالب بمساواتنا مع جميع شركات النفط التابعة لوزارة النفط والمعادن وباقي مرافق الدولة”.

ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها “رواتبنا خط أحمر”، وغيرها من الشعارات الرافضة لتجاهل الحكومة لمطالبهم المشروعة.

وهددوا بخطوات تصعيدية في حالة لم تنفذ مطالبهم كاملة وعلى رأسها صرف مرتباتهم المنقطعة ومساواتهم بباقي الوحدات النفطية التابعة لوزارة النفط والمعادن.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية لموظفي هيئة استكشاف وإنتاج النفط في عدن بعد أيام قليلة من تنفيذهم إضراباً كلياً عن العمل وإغلاق البوابة الرئيسية للهيئة؛ احتجاجاً على تجاهل وزارة المالية مطالبهم بإعادة صرف الـ50% التي خُصمت من مرتباتهم للشهرين الماضيين.

كما جاء الإضراب بعد وقفات احتجاجية وإضراب جزئي نفذه موظفو هيئة الاستكشافات النفطية الأسبوع الماضي؛ تلبية لدعوة اللجنة النقابية التابعة للهيئة في 9 مارس الجاري.

وطالبت اللجنة النقابية بصرف رواتب منتسبيها نهاية كل شهر كاملاً، وصرف الحافز الشهري، وتفعيل الرعاية الصحية.. مؤكدة أنها لن ترفع الإضراب إلا بتنفيذ كافة المطالب الحقوقية.

ويعاني الموظفون المدنيون والعسكريون والأمنيون في مدينة عدن وباقي المحافظات المحررة من انقطاع الرواتب لأشهر واستقطاعات كبيرة تطال ما يتم صرفه جراء فساد مسؤولي الشرعية رغم استمرار إيرادات النفط والجمارك والضرائب، فضلاً عن الجبايات المفروضة من طرفي الحكومة .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الرياض تتسلم مبادرة امريكية جديدة بشأن مفاوضات الحل في اليمن

طرحت الولايات المتحدة، الخميس، مبادرة جديدة للسلام في اليمن بديلة لخارطة الطريق الأممية، يتزامن ذلك …