شاهد .. الحوثيون يحتفون اليوم بمسيرات حاشدة ( صور )

الميدان اليمني – خاص –
نظمت جماعة الحوثيين السبت مسيرات حاشدة في عدة مدن يمنية خاضعة لسيطرتها، احتفاء بالذكرى السابعة لما تسميه “اليوم الوطني للصمود” الذي يتزامن مع ذكرى إطلاق التحالف العربي بقيادة السعودية عملية عسكرية واسعة في اليمن في 26 مارس 2015، دعماً للحكومة الشرعية ضد الجماعة الحوثية .

وقال منظمو المسيرات، في بيان صدر عنهم مساء اليوم إن على دول التحالف وقف عدوانها وفك حصارها بشكل كامل وشامل” مؤكدين أنهم مع “سلام حقيقي يضمن سيادة اليمن وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه”. حد وصفهم .

وبارك البيان :” العمليات العسكرية الأخيرة التي استهدفت منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية بعشرات الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ضمن ما اسماها عمليات كسر الحصار الثالثة مؤكداً أن هذه العمليات تأتي ردا على احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة غربي اليمن .

وحمل البيان، المجتمع الدولي ودول التحالف،” مسؤولية استمرار العدوان، والقرصنة البحرية واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

واطلق البيان دعوة لدول التحالف إلى وقف عدوانها ورفع حصارها وأخذ العبرة والعظة مما حصل معهم خلال السنوات الماضية ، مؤكداً بأن القادم أقسى وأشد عليهم والبادئ اظلم ، وفق تعبير.

وأكد أن على التحالف اذا ارد الخروج من المأزق فعليه وقف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وأن أي مساعٍ التفافية لن تجدي شيئاً

مشيرا إلى أن” إغلاق مطار صنعاء الدولي واحتجاز سفن الوقود انتهاك سافر لكل الشرائع والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية”.

كما جدد البيان التأكيد على “التمسك بالقضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع إسرائيل” معتبراً التطبيع “خيانة لله وللأمة وجريمة بحق فلسطين”.

وتسيطر جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وأغلب المحافظات شمال وغربي اليمن منذ الـ21 من سبتمبر 2015 وفي 26 مارس 2015 أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن عملية عسكرية واسعة في اليمن دعماً للحكومة الشرعية ضد الجماعة الموالية لإيران.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع، عن تنفيذ عملية هجومية مشتركة وصفها بالواسعة والنوعية على منشآت شركة أرامكو النفطية في جدة وراس التنورة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة الحقت اضرار جسيمة وخلفت دمار شامل في خزنات النفط في منشآة أرامكو بجدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …